السبت 7 سبتمبر 2024

الشعبة العامة للملابس تناشد وزير التعليم بمنع بيع الزي المدرسي داخل المدارس| فيديو

الزي المدرسي

توك شو7-9-2024 | 14:36

ناشد ماهر شعلان سكرتير عام الشعبة العامة للملابس بالاتحاد العام للغرف التجارية، محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمنع توزيع الزي المدرسي داخل المدارس، أو إجبار ولي الأمر على مكان معين يتربح منه المدرسة لأنها متعاقدة معه لشراء الزي.

وقال "شعلان" في حواره لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، إن صناع الملابس لا يمكنهم عمل شيء لأولياء الأمور الذين يفرض عليهم شراء زي مدرسي بشكل معين غير موجود في الأسواق ولا يتم الإعلان، حتى يصعب على الطلاب وأولياء الأمور شرائه من أماكن أخرى.

وتابع، أنه يفترض أن يصدر وزير التربية والتعليم قرارًا يلزم المدارس بعد نهاية العام الدراسي مباشرة بالإعلان عن مواصفات الزي الخاص بها في اللون وتنشر صورة له، وتترك الحرية لولي الأمر شراء الزي من أي مكان، موضحًا أن

ويجب على المدارس إرسال تصميم الزي المدرسي للمصنع وبعد تصميمه يتم توزيعه على المحال والمعارض، حتى يتاح للطالب شراء الزي من المكان الذي يريده، موضحًا أن إتاحة الزي المدرسي خارج المدرسة يجعل هناك تنافس وكل شركة ومصنع يحاول وضع سعر تنافسي يجذب به أولياء الأمور وهو ما يكون أمر جيد لتوفير المصاريف على أولياء الأمور.

وطالب، سكرتير عام الشعبة العامة للمدارس بالاتحاد العام للغرف التجارية، وزير التربية والتعليم بإصدار قرار ألا يتم تغير الزي المدرسي قبل 3 سنوات، مؤكدًا أن معارض أهلا مدارس يتوفر بها الزي الرسمي للمدارس الحكومية والرسمية فقط والتي يكون لها زي موحد في كل مرحلة.

وأكمل، أنه يتم تقديم دعم جيد للمستهلكين وأولياء الأمور في معارض أهلا مدارس، حيث تتراوح أسعار الزي المدرسي، ما بين 250جنية للقطعتين، وإذا تم إضافة جاكت يتم دفع 150 جنية، وهو متوسط الأسعار ويجود أسعار أعلى وأقل من ذلك بحسب قدرة كل أسرة ماديًا.