الأربعاء 11 سبتمبر 2024

ترامب في ويسكونسن لتعزيز قاعدة ناخبيه من الطبقة العاملة والبيض

ترامب

عرب وعالم7-9-2024 | 15:23

دار الهلال

يتوجه مرشح الحزب الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة، والرئيس السابق دونالد ترامب، إلى ولاية ويسكونسن، وهي ولاية حاسمة قد تسهم في تحديد نتيجة الانتخابات، لعقد مؤتمر انتخابي اليوم السبت، في محاولة لتعزيز قاعدته من الناخبين الأمريكيين من الطبقة العاملة والبيض في المناطق الريفية.

يواجه الرئيس السابق تراجعًا في نسبة تأييده منذ دخول منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، نائبة الرئيس الحالي، السباق هذا الصيف، بحسب "رويترز".

ومن المقرر أن يلقي ترامب كلمة في الواحدة ظهرًا بالتوقيت المحلي (18:00 بتوقيت جرينيتش) في موسيني، وهي بلدة يسكنها نحو 4500 نسمة، وتقع البلدة بالقرب من واسا، وهي مدينة صغيرة يقطنها نحو 40 ألف نسمة، على بعد ساعات عن المركزين السكانيين الرئيسيين في الولاية ميلووكي وماديسون.

لطالما كانت مقاطعة ماراثون، حيث تقع موسيني، ساحة للمنافسة السياسية، إذ صوتت للمرشح الديمقراطي باراك أوباما في 2008، ومنذ ذلك الحين، تحول اتجاه ناخبيها إلى اليمين وصوتوا لترامب في 2016 و2020.

ووفقًا لأحدث استطلاعات رويترز-إبسوس، تتقدم هاريس على ترامب بين الناخبين من أصل لاتيني بـ13 نقطة مئوية.

وحسب الاستطلاع الذي أجري في أغسطس، لم تتقدم نسبة تأييدها بين الناخبين البيض، الذين لا يحملون شهادات جامعية، والذين ظلوا لفترة طويلة مؤيدين لترامب، يفضلون الرئيس السابق بفارق 25 نقطة.