الأحد 15 سبتمبر 2024

ناقد فنى: الشركة المتحدة أعادت إلى القاهرة ريادتها الإعلامية

ناقد فنى

فن7-9-2024 | 17:11

نوران الرجال

أثنى الكاتب الصحفي ريمون المصري، خلال مشاركته في برنامج "على نفس الموجة" على إذاعة نغم إف إم بصحبة الإعلامية إنجي أنور، على دور الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في استعادة القاهرة مكانتها كعاصمة للفن العربي.

 وأشار إلى أنها قد دعمت المهرجانات الفنية بشكل معنوي ودعائي، وقدمت دعمًا تسويقيًا أيضًا. وفيما يتعلق بانطلاق الدورة ٣١ من مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي.

كما  أكد المصري أن مصر تعتبر رائدة في فن المسرح عبر التاريخ، مشيرًا إلى كتاب الباحث الفرنسي إيتين دريوتون الذي أشار إلى أن المصريين القدماء كانوا أول من قدموا فن المسرح بمفهومه التقليدي قبل الإغريق بقرون. 

وأضاف أن المصريين كانوا روادًا في تقديم بدائل مسرحية بعد اختفاء المسرح عقب سقوط الإغريق، مؤكدًا دورهم الريادي في تأسيس المسرح التجريبي.

 وأشاد المصري بدور القاهرة في نشأة الفن المسرح التجريبي على المستوى العربي، مذكرًا بجهود الفنان الراحل سعد أردش في هذا الصدد. 

كما أثنى على جهود الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في إعادة الرونق للمهرجانات المصرية وتسليط الضوء عليها بموافقة عربية ودولية، مما أعاد للقاهرة ريادتها الفنية. و

وختم حديثه بالإشادة بمبادرة المتحدة لتكريم الفنان القدير أحمد راتب، مُؤكِّدًا أن مثل هذه المبادرات تعزز قيمة الفن المصري وتكرم رواده.

يشار إلى  فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي تقام في الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد و تشهد الدورة مجموعة من الفعاليات والعروض الخاصة التي تحتفي بمسيرة نيللي، إلى جانب تكريم عدد من الفنانين وصناع السينما. كما سيتم عرض مجموعة مختارة من أفلامها التي تركت بصمة في تاريخ السينما.