الأربعاء 11 سبتمبر 2024

نيللي نجمة الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي

نيللي

فن7-9-2024 | 17:18

نوران الرجال

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة عن تكريم النجمة القديرة نيللي في الدورة الأربعين للمهرجان، تقديرًا لمسيرتها الفنية وإسهاماتها البارزة في السينما المصرية والعربية. 

وأكد الأمير أباظة أن نيللي تعتبر واحدة من أبرز نجمات الشاشة المصرية منذ الستينيات، حيث قدمت العديد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا وخلدت في ذاكرة الجمهور. 

وتأتي هذه المبادرة تقديرًا لعطائها المستمر وتأثيرها الإيجابي على الفن السابع، وإسهاماتها في تقديم أعمال مميزة في فنون الاستعراض والدراما والسينما.

وستقام  فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر، برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد، وستشهد مجموعة من الفعاليات والعروض الخاصة التي تحتفي بمسيرة نيللي، إلى جانب تكريم عدد من الفنانين وصناع السينما.

 كما سيتم عرض مجموعة مختارة من أفلامها التي تركت بصمة في تاريخ السينما. وفي تعليق على هذا التكريم، أعربت نيللي عن سعادتها وفخرها بإطلاق اسمها على الدورة الأربعين للمهرجان، مشيرة إلى أن هذا التكريم يعكس تقدير الجمهور والنقاد لمسيرتها الفنية، خاصة وأنه يأتي من مهرجان عريق مثل مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط وجمعية صنعت تاريخًا حافلًا مثل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما. 

ومن أبرز أعمال نيللي: "فوازير رمضان" حيث اشتهرت بتقديمها لأكثر من خمسة عشر عامًا على شاشات التلفزيون المصري، وقد أصبحت جزءًا لا يتجزأ من ثقافة شهر رمضان في العالم العربي. كما قامت بتقديم مجموعة من الأفلام والمسلسلات