السبت 7 سبتمبر 2024

رئيس الحكومة الجزائرية: الانتخابات الرئاسية تجري في ظل سياق إقليمي ودولي بالغ التوتر

رئيس الحكومة الجزائرية نذير العرباوي

عرب وعالم7-9-2024 | 18:58

دار الهلال

دعا رئيس الحكومة الجزائرية نذير العرباوي، الناخبين الجزائريين في الداخل والخارج إلى الإقبال على صناديق الاقتراع والمساهمة الواسعة والقوية في هذا الاستحقاق الانتخابي، مشيرا إلى أن هذه الانتخابات تجري في ظل سياق إقليمي ودولي بالغ التوتر.

جاء ذلك خلال التصريح الصحفي الذي أدلى به، عقب إدلائه بصوته الانتخابي، اليوم /السبت/ في إحدى اللجان بالجزائر العاصمة.

وأعرب العرباوي عن سعادته بممارسة حقه الدستوري كمواطن لانتخاب رئيس الجمهورية للفترة القادمة، داعيا  المواطنين الجزائريين في الداخل وفي الخارج إلى الإقبال على صناديق الاقتراع والمساهمة الواسعة والقوية في هذا الاستحقاق الانتخابي لما يمثله من أهمية في تعزيز المسار الديمقراطي للبلاد.

وأضاف العرباوي قائلًا: "هذه الانتخابات تجري في ظل سياق إقليمي ودولي بالغ التوتر والاضطرابات ويحمل مخاطر وتداعيات كبيرة، معربًا عن ثقته في قدرة الشعب الجزائري على اختيار المرشح الأكثر استحقاقًا لضمان استقرار وتقدم الجزائر".

ويتنافس في هذا الاستحقاق الانتخابي الرئاسي ثلاثة مترشحين هم مرشح جبهة القوى الاشتراكية يوسف أوشيش، والمرشح الحر عبد المجيد تبون، ومرشح حركة مجتمع السلم عبد العالي حساني شريف.

كانت اللجان الانتخابية عبر كافة المدن الجزائرية، قد فتحت صباح اليوم السبت، أبوابها أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.