الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ كفر الشيخ يبحث عدد من مشكلات الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ

محافظ كفر الشيخ الدكتور علاء عبدالمعطي

محافظات7-9-2024 | 19:38

دار الهلال

بحث محافظ كفر الشيخ الدكتور علاء عبدالمعطي، اليوم السبت مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بمكتبه بديوان عام المحافظة، عدد من الملفات ومشاكل الدوائر، للتعرف عليها ووضع الإستراتيجية المناسبة لحلها، ومناقشة تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة، وذلك بحضور نائبه الدكتور عمرو البشبيشي.

وأعرب محافظ كفرالشيخ، -في تصريح اليوم - عن أمله في المزيد من التعاون من أجل أبناء المحافظة والصالح العام، قائلاً " إننا جميعًا مشاركين في المسئولية وكلنا شركاء سواء الأجهزة التنفيذية والسياسية والشعبية ونعمل بكل جهد واجتهاد من أجل هذا الشعب الأصيل وتحقيق التنمية الشاملة على أرض المحافظة ".

وتناول المحافظ بحث مشروعات التعليم ومتابعة العملية التعليمية، والطرق، ومشروعات الرصف، والصحة، والإسكان، والزراعة، والري، والتضامن، ومياه الشرب والصرف الصحي، والغاز، والبيئة، ومحو الأمية، وبحيرة البرلس، والمناطق الصناعية، وسبل دفع التنمية الصناعية، والاستثمار، وتوفير فرص العمل، والتعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ونهر النيل، وسبل مواجهة العشوائيات، والتصالح في بعض مخالفات البناء، وتقنين أملاك الدولة، ومشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والمشاركة المجتمعية، ومشروعات البنية التحتية، بجانب فحص عدد من المشاكل التي تتصل بالخدمات اليومية المقدمة لمواطني المحافظة ووضع الحلول التنفيذية لها، لافتًا إلي عقد لقاء دورى مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وبصفة منتظمة.

كما تم بحث آليات التعاون والتواصل المستمر بين الجهاز التنفيذي ونواب كفرالشيخ ومتابعة كل ما يفيد المواطن من مشروعات جديدة وخدمات في جميع المجالات والرؤية المستقبلية للمحافظة بالإضافة إلى التنسيق لعرض المشاكل التي تعانى منها المحافظة.

وفيما يتعلق بأعمال المحافظ، تابع الدكتور علاء عبد المعطي اليوم أعمال تطوير كوبري الهويس بمركز بيلا، وذلك ضمن أعمال تطوير ورفع كفاءة الكوبري، تلبية لاحتياجات أهالينا ببيلا، بإشراف رئيس مركز ومدينة بيلا أيمن غالي، وفي إطار المتابعة المكثفة لكافة المشروعات الخدمية والتنموية لرفع مستوى الخدمات المقدمة لمواطني المحافظة.

وأوضح المحافظ، أنه جرى اليوم بدء أعمال صب الخرسانة لجانبي الكوبري، عقب الانتهاء من أعمال صب الخرسانة للجزئين الأول والثاني من الكوبري، وذلك ضمن أعمال التطوير الجارية للكوبري، تمهيداً لافتتاحه قريبًا، لتيسير حركة السيارات في العبور بطرق آمنة ولتسهيل الحركة المرورية.

وأكد أهمية الكوبري بقرية إبشان بمركز بيلا الرابط بين محافظتي كفر الشيخ والغربية والذي يعد نقلة نوعية في حركة النقل والمواصلات بالمحافظة خاصة بمدخل مدينة بيلا والذي يسهم في الحد من ظاهرة التكدس والزحام المروري، ويسهم في فك الاختناقات المرورية بمدخل قرية إبشان والطرق البديلة.

وشدد المحافظ على سرعة إنهاء الأعمال وفقًا للبرنامج الزمني المحدد، ووضع لوحة إعلانية توضح مدة تنفيذ المشروع وتاريخ الانتهاء من الأعمال، مؤكداً حرص المحافظة على تنفيذ محاور مرورية جديدة وتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق والمحاور المرورية الحالية، لتخفيف حدة التكدسات المرورية وحل الأزمات المرورية المتعددة بالمناطق الحيوية والتيسير على المواطنين في تنقلاتهم اليومية.

وأشار المحافظ إلى أنه يتابع أعمال الصيانة بالطريق والكوبري والفواصل الحديدية وصب الخرسانة أولًا بأول، بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكباري الذي يعد أهم كباري مركز ومدينة بيلا، مع اتخاذ كل إجراءات السلامة والوقاية خلال أعمال الصيانة، مشيراً إلى أن الكوبري يمثل أهمية كبيرة للمواطنين بمركز بيلا والمناطق المجاورة لتسهيل حركة المرور وتحسين الخدمات.

كما تابع المحافظ، اليوم أعمال رصف طريق الجرايدة - المنشية بمركز بيلا، بطول 4 كيلو مترات والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق، بإشراف رئيس مركز ومدينة بيلا أيمن غالي، وذلك للوقوف علي معدلات الأداء ونسب التنفيذ.
وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من أعمال الرصف، وتسريع وتيرة العمل مع الالتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية ووفقاً للجدول الزمني المحدد، بما يُسهم في تحسين شبكة الطرق الرئيسية والفرعية، وتحقيق التنمية الشاملة، بالتعاون والاشتراك مع هيئة الطرق والنقل.

وأكد المحافظ أن أعمال الرصف والتطوير الجارية تأتي لرفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية على مستوى مدن ومراكز المحافظة لتيسير حركة المواطنين والمركبات والحفاظ على المظهر الجمالي لمداخل المدن والقرى.

ووجه محافظ كفر الشيخ، رئيس مركز ومدينة بيلا بضرورة التواجد الميداني بكل مواقع العمل لمتابعة الموقف التنفيذي لحجم الأعمال الجاري تنفيذها وتذليل العقبات بمختلف القطاعات الخدمية ولا سيما أعمال الرصف داخل دائرة المركز.

كما تابع أعمال رصف شارعي مسجد الخياط بطول 200 متر وعرض 8 أمتار، وداير الناحية بطول ألف متر وعرض 7 أمتار، فضلًا عن أعمال ربط طريق داير الناحية بمدخل مدينة مسير، ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024 - 2025، تحت إشراف رئيس مدينة مسير محمد صلاح، وذلك تنفيذًا لتكليفات المحافظ.

وأكد المحافظ أن المحافظة تشهد طفرة كبيرة في مجال مشروعات البنية التحتية لقطاع الطرق، باعتباره قطاعًا حيويًا وأحد عوامل دفع عملية التنمية المستدامة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

و أضاف أنه يتم متابعة المشروعات التى تتم على أرض الواقع بصفة دورية، وعمل التقارير الفنية بذلك أسبوعيًا، ومتابعتها ميدانيًا على الطبيعة، مكلفًا بإنجاز مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024- 2025.

ووجه بالالتزام بالمواعيد والجداول الزمنية المحددة لإنجاز أعمال الرصف على مستوى المحافظة، واستخدام مواد عالية الجودة مع مراعاة المواصفات الفنية خلال الرصف، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل حركة المرور خلال فترة العمل، مؤكدًا استمرار أعمال رفع كفاءة وتطوير مختلف الطرق بمراكز ومدن المحافظة، ضمن خطة التطوير الشاملة للطرق بالمحافظة بالتوازى مع كافة القطاعات الأخرى.

وفيما يتعلق بحملات الإزالة، تابع محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، فى تنفيذ 3 قرارات إزالة لبناء مخالف على الأرضي الزراعية عبارة عن بناء بمساحة 30 مترا مربعا بقرية شابة، شدة خشبية بدور تاثي علوي على مساحة 120 مترا مربعا بقرية كفر مجر، وشدة خشبية لأعمدة دور أول علوى خارج الحيز العمراني بعزبة يحيى التابعة للوحدة المحلية بالعجوزين على مساحة 150 مترا مربعا، وشدة خشبية بقرية كفر السودان داخل الحيز العمراني، وذلك تحت إشراف رئيس مركز ومدينة دسوق جمال ساطور.

أكد المحافظ، استمرار حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالمحافظة، للتصدى للبناء المخالف بكافة أنواعه، وذلك فى إطار جهود الدولة للحفاظ على أملاك الدولة والرقعة الزراعية التي هي حق الأجيال القادمة، وتأكيدًا على سيادة القانون.

وشدد محافظ كفرالشيخ، على تكثيف حملات المرور الميداني بقرى ومدن المحافظة، والمتابعة الدقيقة واليقظة التامة للتعامل اللحظي حيال كافة مخالفات البناء والتصدي للتعديات على الأراضي الزراعي وأراضي أملاك الدولة، والتصدي بكل حزم تجاه القيام بأية مخالفات بناء جديدة والإزالة الفورية لها في المهد بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين.