السبت 18 مايو 2024

بالصور .. حسن راتب : خاسر من يهدف تفتيت نسيجي الأمة

28-2-2017 | 23:57

 

انتهت فعاليات صالون المحور الذي ينظمه الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة شبكة المحور الفضائية ، والذي أقيم بنادي الجزيرة بحضور نخبة من الشخصيات العامة والفنانين منهم الفنانة مادلين طبر والإعلامية دينا عبدالله والكاتب الصحفي أشرف عبدالمنعم تحت عنوان "تنمية سيناء .. قلب مصر النابض ومستقبلها " .

ومن جانبه أكد راتب أن من يهدف لتفتيت نسيجي الأمة من المسلمين والأقباط خاسر ، فمصر ستظل أقوى وأكبر بفضل شعبها وثقافته وحضارته ، مشيراً إلى أنه يثق تماماً في القيادة السياسية وجهودها المستمرة للقضاء على الارهاب الأسود بسيناء ، وأن تنمية سيناء تحتاج لصحوة كبرى في كافة المجالات .

وروى راتب قصة لقائه الأول بقداسة البابا شنودة الثالث البطريريك الراحل ، حيث استضافه في سما العريش وقت افتتاح كنيسة بمنطقة رفح ، وقام البابا الراحل بإهدائه طبقا فضيا كبيرا فأرادر راتب وقتها أن يهدي البابا فقدم له أحد مؤلفاته عن سيناء ، وطلب منه أن يقرأ صفحة 119 بالتحديد والتي تحتوي على وثيقة تاريخية مهمة موقع عليها من الخلفاء الراشدين وأصل هذه الوثيقة يوجد حالياً بدير سانت كاترين ، وتحتوي على رسالة أمان للاقباط في مصر ، وبالفعل قرأ البابا هذه الصفحة وألقى محاضرة للحضور ثمن فيها هذه الوثيقة وما جاء فيها.

    الاكثر قراءة