الجمعة 27 سبتمبر 2024

النشرة المرورية.. اعرف خريطة الكثافات بشوارع القاهرة والجيزة

الحالة المرورية

الجريمة8-9-2024 | 07:56

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام الخبير المروري، إن جميع قطاعات الدولة تستأنف عملها بعد انتهاء إجازة نهاية الأسبوع.

وأضاف الخبير المروري: وبمناسبة عودة النشاط الحكومي والخدمي، استعدت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور في محافظات القاهرة الكبرى لنشر خدمات مرورية مكثفة، مدعومة بالأوناش والمعدات الفنية، لمتابعة حركة السيارات على مدار اليوم.

واستكمل: وقد تم تعزيز الخدمات المرورية على الطرق السريعة، سواء الصحراوية أو الزراعية، تزامنًا مع عودة المواطنين من إجازاتهم في المحافظات والمدن الساحلية.

ولفت إلى أن الطرق الصحراوية الرئيسية، ومنها طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي، وطريق السويس الصحراوي، وطريق الإسماعيلية الصحراوي، شهدت كثافات مرورية خفيفة تصل إلى متوسطة في بعض المناطق، سواء في الاتجاه القادم إلى القاهرة أو المغادر منها.

وفي إطار تعزيز الانضباط المروري، كثفت الإدارة العامة المرور من وجود الدوريات والكمائن الأمنية على الطرق، وتحديدًا على الطرق السريعة، للتأكد من التزام قائدي المركبات بالقواعد واللوائح المرورية.

كما تم تعزيز الوجود المروري داخل المدن الرئيسية في القاهرة الكبرى لمنع الانتظار العشوائي وتنظيم حركة السيارات، خاصة في مناطق الأعمال التي تشهد ازدحامًا، مع توجيه السائقين إلى استخدام ساحات الانتظار البديلة لتجنب التكدس المروري.

طريق الكورنيش شهد اليوم كثافات مرورية متوسطة، خاصة في الاتجاه القادم من القصر العيني نحو المعادي، وكذلك في الاتجاه القادم من منزل كوبري 15 مايو نحو الكورنيش.

وقد تم تعزيز الخدمات المرورية في هذه المناطق لتجنب العوائق المرورية.

كما تم سحب أي سيارات متعطلة أو تلك التي قد تسبب حوادث مرورية. أما وسط المدينة، فقد شهد كثافات خفيفة مع تعزيز الخدمات المرورية لمنع الازدحام والانتظار العشوائي في الصفوف الأولى.

وتم توجيه السائقين إلى استخدام الجراجات المتاحة مثل جراج التحرير.