الأحد 8 سبتمبر 2024

ذهب أم فالصو؟.. 7 علامات تكشف معدن صديقتك

الصديقة الحقيقية تحتفل بانجازاتك

سيدتي8-9-2024 | 01:16

عزة أبو السعود

تتعرض عدد ليس بقليل من النساء لصدمة العمر من صديقة كانت لها الأقرب والأهم.. الأمر الذي يجعل البعض يتساءل عن طريقة للتفرقة بين الصديقة الحقيقية والمزيفة..

وفيما يلي نستعرض أهم العلامات التي تكشف معدن صديقتك إذا كان ذهب أو فالصوا،.. وفقاً لما ذكره خبراء علم النفس عبر موقع" Ideapod"

- أوقات الأزمة

 يظهر  معدن الصديقة الحقيقية وقت الأزمات والشدائد، فالصديقة الحقيقية  تقف بجانب صديقتها وقت الأيام الصعبة، وتهون عليها مرارتها،  وتساعدها وتدعمها

لتتجاوز الأزمات، إنما الصديقة المزيفة لا تدعمك في أزماتك، ولا تهتم بحالتك النفسية.

عندما تنجحين

الصديقة الحقيقية يظهر معدنها  الحقيقي، وقت الفرح والنجاح، فتشاركك الاحتفال بانتصاراتك ونجاحك وتفرح لفرحك،  وتجديها أول المهنئين  والمباركين بالنجاح. إنما الصديقة  المزيفة تختفي وقت الفرح وتجديها حزينة عند نجاحك، وعند التحدث معها سوف تحبطك وتقلل من أهمية نجاحك.

- وقت الغضب

نتعرض جميعاً لمشاعر الغضب ونمر بلحظات صعبة تؤثر علي نشاطنا وتعاملاتنا مع الآخرين،  فالصديقة الحقيقية المخلصة تقف بجوارك وقت الغضب،  وتحاول مساعدتك علي الخروج من هذه الحالة ، وتقدر حالتك النفسية، وتدرك جيدا أن كل  شخص سوف يمر بلحظات غاضبة.

عند ارتكاب الأخطاء

نحن جميعًا بشر، وجميعنا نرتكب الأخطاء من وقت لآخر، في هذه اللحظات الصعبة، يظهر الأصدقاء الحقيقيون معدنهم الأصلي، فالصديقة الحقيقية لا تتخلي عنك أبداً بسبب أخطائك،  بل تسامحك وتغفر زلاتك، وتعينك علي الصواب وتصحيح الأخطاء،  لكن الصديقة المزيفة تجديها، تنشر إخبارك وسيئاتك للآخرين من أجل الشماتة والتسلية بأخبارك.

عندما تشعرين بعدم الأمان

عندما تمري بلحظة ضعف وتشعري بعدم الأمان ،فهذه اللحظة تكشف لك ماهية صديقاتك، فالصديقة الحقيقية تدعمك وقت ضعفك، وتمنحك الثقة بنفسك وتذكرك بانجازاتك وقيمتك في الحياة،  لتستعيدي قدراتك وتتخطي الأزمة وتنظري لذاتك نظرة أكثر إيجابية، بينما الصديقة المزيفة توجه لكي تعليقات سلبية لإحباطك، فهي تستغل ضعفك لتظهر قوتها بخبث.

عند حدوث تغير في حياتك 

قد نمر ببعض التغيرات والتحويلات في حياتنا  سواء الانتقال إلى مدينة جديدة أو بدء وظيفة جديدة، أو الزواج، فهذه التحولات تكشف معدن من حولك،  فالصديقة الحقيقية تثبت  جدارتها  لمساعدتك ،فهي موجودة لدعمك، والاستماع إلى مخاوفك واهتماماتك، وتشجيعك وأنتي  تسيرين في هذه الرحلة الجديدة.