الأحد 8 سبتمبر 2024

إياد الريماوي على مسرح تيفولي بهولندا الخميس 12 سبتمبر

إياد الريماوي

ثقافة7-9-2024 | 23:32

همت مصطفى

يستعد المؤلف الموسيقي السوري إياد الريماوي لإحياء حفل موسيقي ضخم في هولندا تحت عنوان ليلة واحدة في أوتريخت وذلك يوم الخميس 12 سبتمبر في قاعة أوبرا تيفولي الشهيرة بمدينة أوتريخت في هولندا.
ويأتي هذا الحفل ضمن مشروع ليالي أوروبا الذي أبتدأ مع حفل ليلة واحدة في برلين في أوبرا برلين مايو  الماضي.


ويشهد هذا المشروع إقبالا كبيرا حيث بيعت جميع بطاقات الحفلين خلال الساعات الأولى لطرحها للبيع وقبل موعد الحفلات بأيام طويلة، هذا المشروع من إنتاج صلاح منصور والذي قام بإنتاج جميع المشاريع السابقة وأهمها رسائل حب من دمشق في دبي وليلة واحدة في أوبرا دبي 


وشكل صلاح منصور مع إياد الريماوي ثنائية مميزة نجحت في تقديم حفلات راقية المضمون وأثبتت ان الجمهور يحضر وبكثافة عند وجود أي عمل يحترم عقله وذوقه.


وقال صلاح منصور عن هذا المشروع أنه يأتي ضمن السياق الطبيعي للمشروع الذي ابتدأ من دبي وحقق نجاحات كبيرة حتى أصبح من الطبيعي التوجه خارج الشرق الأوسط إلى المسارح العالمية وكانت البداية مع أوبرا برلين إبريل الفائت والان نحن بصدد التحضير للحفل المرتقب ليلة واحدة في أوتريخت الثاني عشر من سبتمبر.
 

ولفت صلاح منصور أن تفاعل الجمهور كان كبيرا جدا واستقبلوا الموسيقا بحفاوة كبيرة أكدت المدى الذي وصل إليه إياد الريماوي في ترسيخ مدرسة موسيقية خاصة به تلامس الروح مباشرة وتصير حالة خاصة من الحنين.