الأحد 8 سبتمبر 2024

محافظ الجيزة يؤكد أهمية التعاون بين المواطنين والأجهزة التنفيذية لتحقيق التنمية الشاملة

جانب من الفعالية

محافظات8-9-2024 | 11:54

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة، المهندس عادل النجار، أهمية التعاون بين المواطنين والأجهزة التنفيذية لتحقيق التنمية الشاملة والارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين، مشددا على ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ القرارات الصادرة عن اللقاءات الجماهيرية.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة، اليوم الأحد، فقد جاء هذا خلال لقاء النجار مع المواطنين، بديوان عام المحافظة، في إطار مواصلته لهذه اللقاءات؛ للتعرف على شكاوى وطلبات المواطنين بشكل مباشر والعمل على إيجاد الحلول العاجلة والفورية لها، في ضوء خطة المحافظة بالتفاعل مع المواطنين وفتح قنوات التواصل والتفاعل معهم، تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية.

وخلال اللقاء، أطلع المحافظ على شكوى مواطنة بشارع عبد المنعم رياض بالمنيب من قيام أحد ملاك العقار من المقيمة به ببناء دور مخالف وتحويل شقه سكنية إلى نشاط تجاري مما يهدد سلامه العقار .
ووجه المحافظ حي جنوب بقيام لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمعاينة حالة العقار للتأكد من السلامة الإنشائية له مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات حفاظاً على السلامة.

واستمع المحافظ لشكوى مواطن بشارع زقاق الزهار متفرع من البحر الأعظم من وجود تسريب مياه من الشقة أعلاه مما أحدث تلفيات شديدة بوحدته السكنية موجها بالتشديد علي مالك الوحدة السكنية المتسببة في إحداث ذلك التسريب من صيانة وإصلاح وصلات المياه خلال ٤٨ ساعة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي تأخر في ذلك.

كما وجه المحافظ رئيس حي بولاق بغلق وتشميع جمالون مخالف يمارس أنشطة تسبب إزعاج للمواطنين على مدار اليوم بشارع إبراهيم الديب مع المتابعة الدورية لعدم تكرار المخالفة، بالإضافة لتكليف رئيس حي الطالبية بغلق غرفة الكهرباء وتفريغ أى محتويات بداخلها بالعقار رقم ١٨ بشارع عباس رياض لوجود مواد سريعة الإشتغال بها بالمخالفة مع تسليم الغرفة لشركة الكهرباء لعدم تكرار التعدي عليها.

ووجه المحافظ رئيس حي الهرم بالتعامل مع مخالفة بناء بالعقار ١١١ ه‍ بحدائق الأهرام والتعامل الحازم مع أى مخالفات للبناء والإزالة الفورية لها .

وخلال اللقاء، شدد المحافظ على رئيس مركز ومدينة أبو النمرس بفتح شارع المساكن بعد تعدي مواطن على خط التنظيم وتركيب بوابة حديدية وغلق الشارع بالمخالفة ..مشدداً على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفة وفتح الشارع والمتابعة الدورية له.

ووجه المحافظ رئيس مدينة الحوامدية بالاستجابة لشكوى مواطني شارع عبد الله عبد الرحمن بإزالة ملاهي مخالفة مقامة بأرض أملاك خاصة دون اتخاذ اي إجراءات للسلامة العامة وتسبب إزعاج للمواطنين.

ووجه محافظ الجيزة إدارة خدمة المواطنين بمتابعة تنفيذ الحلول المتفق عليها خلال اللقاء المفتوح لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ لما تقرر خلال اللقاء.. مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي بأكمله حريص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين والتعامل مع مشاكلهم عن قرب.

وحضر اللقاء إبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نائبا المحافظ ، واللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير المساعد ورؤساء الأحياء والمراكز المعنية.