الإثنين 9 سبتمبر 2024

الرئيس الإندونيسي المنتخب يبحث مع ملك ماليزيا تعزيز العلاقات الدفاعية

برابوو سوبيانتو

عرب وعالم8-9-2024 | 12:28

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الإندونيسية اليوم الأحد أن وزيرها والرئيس الإندونيسي المنتخب حديثا برابوو سوبيانتو، بحث مع ملك ماليزيا السلطان إبراهيم إسكندر تعزيز العلاقات الدفاعية بين البلدين.

ونقلت وكالة أنباء آنتارا الإندونيسية عن بيان الوزارة القول إنه خلال زيارته لماليزيا، أكد برابوو التزام إندونيسيا بتعزيز العلاقات الدفاعية مع ماليزيا وسلط الضوء على الروابط الثقافية الوثيقة بين البلدين.

وقال برابوو للملك: "أقدر العلاقة القوية بين بلدينا وسأواصل السعي لتحسين التعاون، وخاصة في قطاع الدفاع"، معربا عن أمله في أن تستمر الشراكة في النمو من أجل الصالح العام وأن يساعد اجتماع اللجنة العامة للحدود الرابعة والأربعين بين ماليزيا وإندونيسيا (ماليندو)، الذي ستستضيفه ماليزيا هذا العام، الدول المجاورة على تأكيد التزامها بالأمن المتبادل والازدهار.

وفي الوقت نفسه، صرح السلطان إبراهيم سلطان إسكندر في منشور على الحساب الرسمي للملك على فيسبوك أنه وبرابوو ناقشا مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية الحالية خلال اجتماعهما الذي استمر ساعة واحدة. وكانت ماليزيا المحطة الأخيرة لبرابوو في جولته في جنوب شرق آسيا حيث بدأ الرحلة بزيارة بروناي دار السلام.