الأحد 8 سبتمبر 2024

الأزهري خلال لقاء مع رؤساء التحرير: تجديد الخطاب الديني لا يمكن تحقيقه بمعزل عن السوشيال ميديا

وزير الأوقاف

أخبار8-9-2024 | 14:21

سارة أشرف

أوضح الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، إن تجديد الخطاب الديني لا يمكن تحقيقه بمعزل عن السوشيال ميديا، التي أصبحت منبر العصر.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، اليوم الأحد، بعدد من رؤساء تحرير الصحف والمجلات، لبحث سبل التعاون وتعزيز روابط الود.

وأكد أنه لا يمكن النجاح في تجديد الخطاب الديني إلا من خلال اختراق عالم السوشيال ميديا، التي تشكل الميدان الحقيقي لهذه المعركة.

وأشار الأزهري، إلى أن الإخوان والداعشيين لا يتواجد ميدانيا علي الارض ولكن مجهودهم علي السوشيال ميديا، مضيفا أنه لا يمكن لوزارة الأوقاف أداء رسالتها  دون التفاعل مع السوشيال ميديا.

وفي هذا السياق، عُقد اجتماع مع وزارة الاتصالات لإطلاق منصة رقمية للأوقاف تتفاعل مع عالم السوشيال ميديا، حيث سيكون لها خطاب ديني شديد الذكاء مستهدفة الوصول للأطفال.

وقال الأزهري، إن من الأسباب الخفية للوصول إلي الإرهاب يبدأ من الطفولة بلعبة جيمز لعبها الارهابي وهو طفل.

وشدد على أهمية تحصين الأطفال من مخاطر السوشيال ميديا، من خلال خطاب ديني يتناسب معهم، مؤكدا أن المنصة الرقمية للأوقاف ستكون جاهزة للإطلاق خلال شهورمعدودة، مشيرا إلى أننا إذا نجحنا في الوجود القوي في عالم السوشيال نكون نجحنا في الوصول بالخطاب الديني للشباب.

وأكد الأزهري، إن مهمتنا جعل الخطاب الديني مشتبك مع أسئلة العصروالجواب عليها، مشيرا إلى أن المنصة ستكون تفاعلية مطلة علي كافة وسائل التواصل الاجتماعي.