الإثنين 9 سبتمبر 2024

وزير الخارجية يعقد غدا مباحثات مع نظيره الدنماركي.. ويستقبل وزير خارجية سوريا

الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية

أخبار8-9-2024 | 14:37

دار الهلال

 يعقد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج غدا الاثنين جلسة مباحثات مع لارس لوكا راسموسن وزير خارجية الدنمارك الذى يقوم بزيارة إلى القاهرة.

ويناقش الجانبان العلاقات المصرية- الدنماركية المتميزة وسبل تعزيزها في شتى المجالات إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

كما يعقد الوزيران مؤتمرا صحفيا مشتركا في ختام المباحثات.

ويلتقى وزير الخارجية والهجرة فى اليوم نفسه مع " يلفا يوهانسون" المفوضة الأوروبية للشئون الداخلية والهجرة.

ومن المقرر أن يستقبل الوزير عبد العاطي غدا الدكتور "فيصل المقداد" وزير خارجية سوريا.

وزير الخارجية يبحث مع وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي العلاقات المتميزة بين البلدين

وفي سياق منفصل، بحث الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج خلال زيارته الحالية إلى أبو ظبي مع الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات العربية المتحدة، تطورات العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين وسبل تعزيزها، وذلك تنفيذاً للتوجيهات المشتركة الصادرة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد بالعمل على المزيد من تعميق العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وبما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من المشروعات والاستثمارات الإماراتية في مصر بمختلف القطاعات، وعلى رأسها قطاعات الطاقة والتعدين وتوطين الصناعات المرتبطة بالطاقة الجديدة والمتجددة والخطط الخاصة بزيادة هذه الاستثمارات في مصر. كما تناول الجانبان التعاون المتميز القائم بين البلدين في مكافحة ظاهرة التغير المناخي والبناء على الإنجازات التي تم تحقيقها في قمتي التغير المناخي بشرم الشيخ COP27 ودبي COP28، خاصة فيما يتعلق بقضايا التكيف والخسائر والأضرار وتمويل المناخ.

الاكثر قراءة