السبت 15 يونيو 2024

اللمسات الاخيرة قبل ختام فعاليات سمبوزيوم أسوان للنحت

1-3-2017 | 08:25

وضعت اللمسات الأخيرة للدورة ال ٢٢ لسمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت فلم يتبقي سوى يومين علي إسدال الستار علي فعاليات الدورة ٢٢من سمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت التي انطلقت منذ أربعين يوما بالرغم من الظروف المادية الطاحنة التي تمر بها وزارة الثقافة وصندوق التنمية الثقافية .

جميع الفنانين المشاركين يعملون علي قدم وساق لوضع اللمسات الأخيرة علي أعمالهم النحتية الضخمة تحت حرارة شمس أسوان الساخنة علي أمل الانتهاء منها قبل يوم السبت ٤مارس الحالي حيث يحضر حلمي النمنم وزير الثقافة لتسليم شهادات التقدير خلال حفل الختام.

السمبوريوم او الملتقي الدولي هو خلاصة حلم للفنان آدم حنين، المؤسس ورئيسه الشرفي الذي أعرب عن سعادته بما حققه السمبوزيوم حيث فتح الباب أمام انتشار فن النحت بين عدد كبير من النحاتين الشباب،قدموا أعمالا نحتية تحمل روحا مصرية في شكل الحجر، ووزنه، ومنظره، وعلاقته بالموجودات من حوله.

وكشف النحات ناجي فريد قوميسير السمبوزيوم وتلميذ آدم حنين أن الدورة ال ٢٢يشارك فيها 5 نحاتين أجانب يمثلون دول الصين، واليابان،جورجيا، ألمانيا، وأسبانيا، كما اختارت اللجنة المنظمة 4 فنانين مصريين للمشاركة، واختارت لورش العمل 6 فنانين من الشباب للمشاركة، مؤكدا أن اللجنه ركزت في اختيارها على الشباب الأقل من 35 عاما.لتشجيعهم وفتح فرص المشاركة أمامهم.

ومن جانبه أكد د. أحمد عواض رئيس صندوق التنمية الثقافية الجهة المنظمة للسمبوزيوم أن وزارة الثقافة علي مدار سنوات عمر السمبوريوم قامت بإهداء عدد كبير من أعمال النحت لعدة محافظات لاستخدامها في تجميل الميادين منها 8 أعمال لمحافظة القاهرة، و8 أعمال لمحافظة الأسكندرية، و5 أعمال لمحافظة الجيزة، و3 أعمال إلى محافظة المنصورة، كما تم إهداء محافظة أسوان 31 عملا، ومدينة الإنتاج الإعلامي 7 أعمالا.