الأحد 8 سبتمبر 2024

مواعيد فتح البنوك على مستوى الجمهورية بالساعة

فرع البنوك المصرية

اقتصاد8-9-2024 | 19:41

إسلام علي

يبدأ الجهاز المصرفي في التوقيت المحدد له ابتداء من يوم الأحد حتى يوم الخميس من نهاية الأسبوع، وذلك طبقا لما أقره البنك المركزي المصري والذي يحدد ساعات العمل الرسمية للبنوك وفروعها في جميع أنحاء البلاد. 
تكون عادة، عدد ساعات العمل في البنوك المصرية من الساعة 8:30 صباحاً حتى 3:00 مساءً، مع استراحة غداء قصيرة، والتي عادة ما تمتد من الساعة 1:00 مساءً حتى 1:30 مساءً.
وقد تختلف قليلاً بين البنوك المختلفة أو فروعها، وتذكر أن هذه الأوقات قد تتغير بناءً على سياسات البنك أو الظروف الخاصة، أو تتغير طبقا للعطلات الرسمية.

مواعيد العمل للعاملين والعملاء

يبدأ العمل في البنوك المصرية وفروعها من الساعة الثامنة صباحاً حتى الرابعة عصرا، وذلك بالنسبة للعاملين، أما بالنسبة للعملاء، فتستقبل فروع البنوك خدماتهم من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الثالثة عصراً.


اجتماع البنك المركزي 

أعلنت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، يوم الخميس الماضي، برئاسة حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، عن تثبيت سعر الفائدة على المعاملات المصرفية دون تغيير للمرة الثالثة على التوالي في اجتماعها السادس المنتهي مؤخراً. 


وقررت الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على التوالي، مع الحفاظ على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.


وأشارت اللجنة أن قرارها بتثبيت سعر الفائدة  للمرة الثالثة على التوالي يأتي في إطار الحفاظ على الاستقرار حتى يشهد التضخم انخفاضاً ملحوظاً ، وأوضحت أنها ستواصل تقييم تأثير قراراتها على الاقتصاد، كما أكدت أنها ستتابع تطورات الاقتصاد عن كثب، وتقيّم المخاطر المحيطة بتوقعات التضخم.

ويمكن للسداة العملاء، إجراء مجموعة متنوعة من المعاملات البنكية بسهولة عبر ماكينات الصراف الآلي، بما في ذلك عمليات السحب والإيداع، وتحويل الأموال بين الحسابات المختلفة، وتسديد مستحقات البطاقات الائتمانية وأقساط القروض وغيرها باستخدام خدمة فوري. 
كما يمكن شحن رصيد الهاتف المحمول، والتبرع للجمعيات الخيرية، وطباعة كشف حساب مختصر، توفر هذه الخدمات حلاً شاملاً للعملاء لإنجاز معاملاتهم المالية بشكل فوري وآمن دون الحاجة لزيارة الفروع.