الإثنين 9 سبتمبر 2024

كثافات عالية في ساعات الذروة الصباحية

الحاله المروريه

الجريمة9-9-2024 | 08:47

هويدا علي

توقع اللواء أحمد هشام الخبير المروري أن تشهد المحاور والميادين الرئيسية في القاهرة الكبرى، كثافات مرورية متحركة، وعالية، ضمن ساعات الذروة الصباحية، في ظل انتشار أمني ومروري مكثف منذ الصباح الباكر.

وقد زادت سوء الأحوال الجوية من تأثير هذه الكثافات، حيث تشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة مع رياح وشبورة مائية على الطرق الساحلية والزراعية في الساعات الأولى من الصباح.

نصائح لقائدي السيارات

وناشد الخبير المروري قائدي السيارات القادمين من المحافظات الأخرى إلى القاهرة الكبرى، بتوخي الحذر أثناء القيادة، خاصة في ساعات الصباح الباكر، لحين تحسن الرؤية مع ارتفاع درجات الحرارة.

أهم المحاور التي تشهد كثافات مرورية

في وسط المدينة المحاور المؤدية إلى وسط القاهرة، مثل: كورنيش النيل، ومحور صلاح سالم باتجاه مطار القاهرة الدولي.

أما الجيزة فتوجد كثافات في شارع السودان وتقاطع جامعة الدول العربية، وشارع النيل في الاتجاهين، وبخاصة القادمين من الوراق وإمبابة عبر كوبري الساحل.   

وفي الهرم وفيصل تظهر كثافات مرتفعة على كوبري فيصل وفي نفق الهرم.

كما يشهد كوبري أكتوبر في الاتجاهين، وخاصة منطقة رمسيس كثافات أيضا.

محور الميثاق باتجاه طريق السويس الصحراوي، والدائري يشهدان كثافات مرورية مرتفعة في الاتجاهين، خاصة للقادمين من القاهرة إلى الجيزة.

كما تم رصد كثافات عالية على عدة كباري أخرى، مثل: كوبري الجامعة، وكوبري حدائق القبة، بالإضافة إلى المحاور الرئيسية كطريق السويس الصحراوي، وطريق الإسماعيلية الصحراوي.

ويفضل استخدام بعض المحاور البديلة لتجنب الزحام، مثل: محور روض الفرج الضبعة، ومحور حسب الله الكفراوي، للقادمين من جنوب القاهرة.

تستمر المتابعة الميدانية على مدار اليوم، لسحب الكثافات وتسيير حركة المرور، خاصة خلال ساعات الذروة الصباحية والمسائية، وسط وجود أمني ومروري مكثف، مدعوم بالخدمات الفنية للتعامل مع أي أعطال مرورية.