الإثنين 9 سبتمبر 2024

القومي للسينما يشارك في النسخة الثانية من ملتقى العاصمة لفنون الطفل

المركز القومي للسينما

فن8-9-2024 | 22:44

أحمد نيازى الشريف

شارك المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د. حسين بكر، في النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل"، امس السبت، بدار الأوبرا المصرية، وذلك تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو وجاءت تلك المشاركة في إطار حرص المركز القومي للسينما على تعزيز دور الفن والسينما في تنمية قدرات الأطفال، وإدراكهم للأبعاد الثقافية التي تحيط بهم، حيث تم عرض مجموعة متميزة من أفلام الرسوم المتحركة.

وعكست مشاركة المركز ضمن هذا الملتقى بالتزامه واهتمامه المستمر بتقديم محتوى سينمائي يتناسب مع احتياجات وتطلعات الأطفال في المجتمع المصري فقد تم اختيار مجموعة من الأفلام بعناية، بحيث لا تقتصر على الجانب الترفيهي فقط، بل تحمل رسائل تعليمية وثقافية هادفة.

 

وهدفت هذه الأفلام إلى تنمية مهارات الأطفال وزيادة وعيهم بالتحديات التي يواجهونها في حياتهم اليومية، إضافة إلى تعزيز ارتباطهم بالهوية الثقافية المصرية. ومن جانبه حيث أكد الدكتور حسين بكر أن المركز القومي للسينما يسعى دائماً إلى استغلال كافة الفرص المتاحة لنشر الثقافة السينمائية بين الأطفال والشباب، وذلك من خلال تقديم عروض سينمائية تتسم بالجودة العالية والمحتوى الهادف.

 

وأضاف أن مشاركة المركز في ملتقى العاصمة لفنون الطفل جاءت في إطار استراتيجية شاملة تهدف إلى خلق جيل جديد واعٍ ومدرك للتحديات التي يواجهها، ومزود بالأدوات الفكرية والثقافية التي تمكنه من التفاعل بإيجابية مع محيطه الاجتماعي والثقافي.