الأحد 15 سبتمبر 2024

محمد صبحي يكشف تفاصيل مسرحية فارس يكشف المستور

محمد صبحى

فن8-9-2024 | 23:18

أحمد نيازى الشريف

كشف الفنان محمد صبحي عن بعض تفاصيل من عرض المسرحى الجديد الذى يحمل عنوان "، مسرحية فارس يكشف المستور" على أنها تعد استكمالاً لمسلسل "فارس بلا جواد" الذى قدمه من قبل.

جاء ذلك بعدما نشر الفنان محمد صبحي فيديو لايف عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك موضحاً عن ذلك قائلاً " مسرحية فارس يكشف المستور، تكاد تكون استكمالا لفارس بلا جواد، المسلسل الذي قدمته من قبل، هنشوف من خلاله فرق الأجيال وأحفاد حافظ نجيب اللي عشنا معاهم في فترة الاحتلال الإنجليزي وهنعرف حياتهم ومشاكلهم والفرق بين الأجيال، وهل التاريخ بيغير وبيصنف تصنيفًا جديدًا، والحقيقة المسرحية غنائية واستعراضية وفيها كوميديا وتراجيديا، وكذلك فكرة الانتماء للوطن شغلتني منذ أيام مسلسل ونيس".

واستكمل صبحي: "لقد نفذنا ببروفات تجريبية مع جمهور خاص في المسرح؛ لاستشعار الأجواء، والمسرحية باختصار تعبير عن كل المسائل التي تشغلني، وهمي الأكبر هو الوطن، والوطن العربي، وليس الشرق الأوسط الجديد الذي شهد تغيرات كبيرة جدًا، وأدعوكم، وأنا سعيد، لمشاهدة المسرحية".

مسرحية "فارس يكشف المستور " تجمع عدداً من النجوم بجانب الفنان محمد صبحي، ميرنا وليد، كمال عطية، رحاب حسين، انجيلكا أيمن، ليلي فوزي، داليدا، مصطفي يوسف، محمد شوقي، لمياء عرابي، داليا نبيل، مايكل ويليام، محمود أبوهيبة، حلمي جلال، محمد عبدالمعطي علاء فؤاد، جمال عبدالناصر، وليد هاني، والأطفال: مريم شريف، ريماس الخطيب، لمار عواد، بلال محمد.

وتدور أحداث العرض المسرحى "فارس يكشف المستور" تأتى من تأليف وإخراج محمد صبحي، وشارك في كتابتها أيمن فتيحة، والديكورات لمحمد الغرباوي، أما الأشعار فكتبها عبدالله حسن، والألحان والتوزيع لشريف حمدان.

وسبق وأن طرح مؤخرا النجم محمد صبحي مسرحيته الجديدة بعنوان «عيلة اتعمل لها بلوك»، على مسرح مدينة سنبل، وذلك يوم 27 أبريل على أن يستمر عرضها لنهاية العام، وتعرض المسرحية أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع وتضم مسرحية "عيلة اتعمل ليها بلوك" عددا من نجوم المسرح أبرزهم «محمد صبحى بطل المسرحية، وفاء صادق، كمال عطية، رحاب حسين، ليلى فوزي، مصطفى يوسف، منه طارق، ويعد العمل من تأليف مصطفى شهيب وإخراج محمد صبحى.