الإثنين 9 سبتمبر 2024

من أجل عيون موسوعة جينيس.. أمريكي يواجه اتهامات بالتجسس في 4 دول

إندي نيلسون

الهلال لايت 9-9-2024 | 13:56

إيمان علي

وصل الهوس بدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بأمريكي، إلى حد تعريض حياته للخطر، وتعريض نفسه للمسائلة القانونية من أجل تحقيق الرقم العالمي.

وبحسب موقع موسوعة جينيس، فقد سافر الأمريكي إندي نيلسون (29 عامًا)، على متن 170 شركة طيران خلال رحلة طويلة حول العالم استغرقت 18 شهرًا، وكانت مغامرته محفوفة بالمخاطر، إذ اعتقلته 4 دول بتهمة التجسّس.

وبهذه المغامرةـ دخل الرحالة نيلسون موسوعة جينيس بأكبر عدد من شركات الطيران، التي سافر على متنها خلال جولته حول العالم، والتي امتدت 18 شهرًا.

وأكد موقع جينس، أن نيلسون سافر عبر 170 شركة طيران، وبهذا حطّم الرقم القياسي السابق الذي سجله الياباني ريوجي فوروشو، خلال رحلته في الفترة من عام 1996 إلى عام 2014، حيث سافر حول العالم على متن 156 شركة طيران.

وكشفت الموسوعة عبر موقعها الإلكتروني أن الرحالة تجول في دول مزقتها الحروب، واعتقل 4 مرات بتهمة التجسس في كل من إيران، ليبيا، غينيا الجديدة وروسيا، فيما استجوبته السلطات في ناميبيا لمدة 24 ساعة بشكل عنيف.

وعاش الرحالة مجموعة متنوعة من التجارب المثيرة على طول الطريق، منها تواجده في بلد سياحي في يوم، وفي اليوم التالي عبر في منطقة حرب نشطة، ينتشر فيها الموت.

خطرت فكرة قيامه بجولة حول العالم بعد استمتاعه بالسياحة في كوريا الشمالية، لذلك قرر بعد تخرجه من الجامعة الحصول على قرض مصرفي بقيمة 80 ألف دولار لتحقيق حلمه.

الاكثر قراءة