الأربعاء 11 سبتمبر 2024

دورة للإرشاد النفسي وعلم الاجتماع للأئمة والواعظات بجامعة دمياط

جامعة دمياط

محافظات9-9-2024 | 17:25

دار الهلال

افتتح الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط دورة الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع للأئمة والواعظات بمراكز المحافظة اليوم "الأثنين" والتي ينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بقاعة المؤتمرات "فاروق شوشة" بالجامعة. 

ونقل الشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف بدمياط تحيات فضيلة الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف،معرباً عن سعادته باستضافة الجامعة لتلك الدورة في إطار دورها الإسترشادي والتنويري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد الشيخ محمد سلامة أن العلم منارة الأمم ورادها من الضلالات وعليه فالجامعة منارة المجتمع التي يستنير بها وتمد سواعدها لأبنائه حتى يستنيروا وينار لهم الطريق السوي الذي تقام به الأمم وترفع به الهمم،وهو ما تحرص عليه الدولة المصرية لبناء الإنسان. 

من جانبه أكد الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط أن الجامعة تفتح أبوابها للجميع،فهي ليست مؤسسة من أجل التعليم والبحث العلمي فحسب،بل يمتد دورها بالسعي دائماً إلى توجيه إمكاناتها وكوادرها لخدمة المجتمع المحيط بكافة فئاته.

وقال إن هناك تعاون مستمرا مع وزارة الأوقاف لتقديم العديد من الدورات والفعاليات من خلال كبار المتخصصين بالجامعة لتقديم الدعم العلمي،بما يسهم في اتساع المدارك الحياتية والمهارات الفعالة لدى الأئمة والواعظات للتواصل وإبراز صورة الإسلام الوسطي الصحيح  

ويجري تنظيم الدورة في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين الجامعة ووزارة الأوقاف،الذي يهدف إلى تعزيز المهارات النفسية والاجتماعية للأئمة والواعظات بما ينعكس إيجاباً على دورهم في المجتمع وتواصلهم الفعّال مع أفراده.

وكانت الدورة قد حاضر فيها الدكتور عمرو إسماعيل المدرس بقسم الصحة النفسية بكلية التربية بجامعة دمياط وحضرها الدكتور محمد عبد الحميد شهاب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتورة أماني عوض عميد كلية التربية،وفضيلة الشيخ الدكتور محمد سلامة .