الإثنين 9 سبتمبر 2024

محافظ الشرقية يقدم التهنئة لفلاحي مصر في عيدهم الـ72

محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني

محافظات9-9-2024 | 17:47

دار الهلال

قدم محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني، التهنئة لمزارعي وفلاحي مصر بمناسبة الذكري الـ72 لعيد الفلاح،معرباً عن اعتزازه وتقديره بالفلاح المصري الذي يُعد من الأعمدة الرئيسية للدولة، إذ يعمل ليلاً ونهاراً دون كلل أو ملل؛ من أجل تأمينها من الجوع ومدافعًا عن أمنها الغذائي.

وقال المحافظ، كما جاء في بيان له اليوم، "إن الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد خلالها مزارعو مصر اهتماماً غير مسبوق ودعماً كبيراً للفلاحين لتوسيع رقعة الأراضي الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي لمصر وتحسين معيشة الفلاح".

وتفقد المحافظ سيارات القطاع الزراعي المشاركة في مبادرة تخفيض الأسعار والمُقامة تحت شعار (الفلاح المصري- عطاء رغم التحديات) والتي تأتي تزامناً مع احتفالات القطاع الزراعي بعيد الفلاح والمحافظة بعيدها القومي؛لتوفير كافة السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مخفضة للمواطنين.

وأشاد المحافظ بمبادرة القطاع الزراعي والتي تُسهم في رفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطن البسيط بتوفير احتياجاته من السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بأسعار مناسبة ومخفضة عن مثيلاتها بالسوق، لافتاً إلى أن المحافظة أقامت معارض "أهلاً مدارس"بمختلف مراكز ومدن المحافظة لتوفير السلع الأساسية والضرورية وكافة احتياجات المواطنين وطلاب المدارس بأسعار مخفضة ما بين 20 % و 30 % عن المعروض بالسوق،وذلك تماشياً مع سياسة الدولة في التوسع في إقامة المعارض بمختلف محافظات الجمهورية مراعاة للأسر من محدودي الدخل.

من جانبه،استعرض وكيل وزارة الزراعة المهندس عماد محمد جنجن، مكونات المبادرة والتي تضم عدد 6 سيارات محملة بالسلع الغذائية والخضروات والفاكهة من (العسل– بيض المائدة- السكر– المكرونة– الأرز- المانجو– البطاطس– الطماطم– الباذنجان– الفلفل –والكوسة) بأسعار مخفضة للمواطنين. 

الاكثر قراءة