الأربعاء 18 سبتمبر 2024

تأجيل نظر استئناف المتهم بقتل طالب الدقهلية إلى 9 أكتوبر

الضحيه والقاتل

الجريمة9-9-2024 | 17:54

هويدا علي

قررت الدائرة الاستئنافية بمحكمة استئناف جنايات المنصورة، اليوم الإثنين، تأجيل النظر في استئناف مدرس الفيزياء المتهم بقتل الطالب إيهاب أشرف عبدالعزيز، والمعروفة إعلاميًا بـ "طالب الدقهلية"، وذلك على حكم إعدامه.

جاء القرار بتأجيل الجلسة إلى 9 أكتوبر المقبل لاستدعاء الطبيب الشرعي لمناقشته، ولإتاحة الوقت لدفاع المتهم للاستعداد والمرافعة.

تفاصيل القضية: صدر القرار برئاسة المستشار ممدوح أحمد عبد الدايم، وعضوية المستشارين محمد كمال الخولي وتامر محمد مرسي، وبحضور سكرتيري الجلسة رمضان الديسطي وعماد الجميل.

وكانت محكمة جنايات المنصورة قد أصدرت في 21 مايو الماضي حكمًا بالإعدام شنقًا على محمد عبدالبديع عبدالواحد الطحاوي، مدرس الفيزياء المتهم بقتل الطالب إيهاب أشرف عبدالعزيز، وذلك بعد ورود رأي مفتي الجمهورية بشأن الحكم.

ملابسات القضية: النيابة العامة وجهت للمتهم اتهامًا بجناية القتل العمد مع سبق الإصرار في القضية رقم 1041 لسنة 2024 جنايات الستاموني، حيث ثبت أن المتهم استدرج الطالب إيهاب بهدف الحصول على فدية مالية من ذويه.

وكشفت التحقيقات أن المتهم، الذي كان يعاني من خسائر مالية بسبب مضارباته عبر الإنترنت، قتل الطالب بعدما علم بالمقدرة المالية لعائلته.

وبعد تنفيذ جريمته، قام بتقطيع الجثة إلى ثلاثة أجزاء وألقى بها في أرض زراعية، ثم طلب فدية مالية من أهل الطالب.

الجلسة المقبلة ستكون حاسمة في مناقشة الأدلة المتعلقة بالتقرير الشرعي والمرافعات النهائية للدفاع.