الإثنين 9 سبتمبر 2024

وزير الزراعة يتفقد محطة إنتاج البيض ومصنع الأعلاف التابعين للإصلاح الزراعي بالدقهلية

جانب من الجولة التفقدية

أخبار9-9-2024 | 18:13

دار الهلال

تفقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وطارق مرزوق محافظ الدقهلية، وهشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، عددا من المشروعات والأنشطة التابعة للهيئة العامة للإصلاح الزراعي وجمعية الإصلاح الزراعي بالمحافظة.

وشملت الزيارة تفقد محطة السلام لإنتاج بيض المائدة، والتي تزيد مساحتها على 7 أفدنة، والتي تم تطويرها وزيادة طاقتها الإنتاجية لتبلغ حوالي 30 مليون بيضة، بعد أن كانت في السابق 13 مليون بيضة، حيث تضم 3 عنابر إنتاج وعنبر تربية، بطاقة 45 ألف دجاجة وعنبر التربية بطاقة 50 ألف كتكوت. 

ويتكون كل عنبر بالمحطة من 6 بطاريات كل بطارية 3 أدوار، وتوجد صومعتي تغذية بكمية تخزين 11.5 طن لكل عنبر، كما تشمل وحدات تبريد حديثة، ونظام تشغيل آلي بالنسبة للتغذية والشرب، وكذلك جمع البيض.

كما تم أيضا تفقد جمعية ميت تمامة للإصلاح الزراعي ومصنع الأعلاف التابع لها، حيث تقع الجمعية على مساحة 676 فدانا، وعدد المنتفعين بها 626 منتفعا، كما تم تفقد مصنع الأعلاف والذي تبلغ طاقته حوالي 15 طنا كل يومين، لصالح محطة البيض.
وشدد وزير الزراعة على أهمية مضاعفة الإنتاج، وعدد منافذ التسويق وطرح الإنتاج بأسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، والحد من الغلاء والسلاسل الوسيطة.

وأشار فاروق إلى الاستغلال الأمثل لكافة الأصول غير المستغلة، ورفع كفاءتها، وإدارتها بشكل اقتصادي يحقق العائد الأمثل، فضلا عن استمرار خطط تطوير الجمعيات ورفع كفائتها وتعميق دورها في خدمة المزارعين.

وأشاد وزير الزراعة بجهود العاملين فيما يتعلق بالتيسير على المنتفعين ودعمهم، وكذلك النهوض بالمشروعات الانتاجية التابعة لجمعيات الهيئة، متوجها بالشكر لهم، وطالب بتحفيزهم، لاستمرار العمل وبذل المزيد من الجهد.

وجدد الوزير تهنئته للفلاح المصري، رمز العطاء، والمسئول الأول عن الامن الغذائي والانتاج، لافتا إلى أن مكتبه مفتوح بشكل دائم للفلاحين، والاستماع إلى مطالبهم وشكواهم، والعمل على حلها فورا وإزالة العقبات أمامهم في سبيل زيادة الانتاج ورفع مستوى معيشتهم.

وأضاف أنه سيواصل زياراته وجولاته الميدانية للتعرف على مشاكل المزارعين والمربين على أرض الواقع وعلى الطبيعة وحريص على التواجد في الحقول وكافة مسئولي الوزارة بين المزارعين، وانه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على علاج اي قصور في فترات ماضية. 

وأكد استمرار الفعاليات والاحتفالات بالفلاح المصري على مستوى الجمهورية، بتكريمه والاحتفاء به، وتقديم الدعم له، والخدمات والقوافل الارشادية والبيطرية وغيرها، تقديرا له.

الاكثر قراءة