الإثنين 9 سبتمبر 2024

في عيد الفلاح الـ72.. محافظ دمياط: حريصون على تقديم أوجه الدعم كافة للمزارعين

عيد الفلاح

محافظات9-9-2024 | 19:03

دار الهلال

أكد محافظ دمياط، الدكتور أيمن الشهابي، حرص المحافظة على تقديم أوجه الدعم كافة للمزارعين، مشيدًا بما يقدمونه من جهود لتوفير الغذاء والمحاصيل الإستراتيجية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمكتبه اليوم الإثنين، نقيب عام الزراعيين الدكتور سيد خليفة، تزامنًا مع الاحتفال بعيد الفلاح الـ 72، بحضور نائب محافظ دمياط المهندسة شيماء الصديق ومدير مديرية الزراعة بدمياط المهندس خالد كسبة ونقيب الزراعيين بدمياط المهندس طارق الباز.

وقال المحافظ إن القطاع الزراعي من أهم قطاعات العمل لارتباطه بمحور الأمن الغذائي، مشيرًا إلى أنه في إطار هذا الاهتمام الذي توليه الدولة تعمل المحافظة على تحقيق التعاون مع الجهات المعنية بالقطاع للنهوض به وزيادة الإنتاجية.

فيما هنأ المحافظ نقيب الزراعيين والفلاح المصري بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح، حيث تناول اللقاء سُبل تعزيز أواصر التعاون المشترك بين المحافظة والنقابة لدعم المزارعين. 

من جانبه، أكد نقيب الزراعيين على التعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لدعم المشروعات الصغيرة بهذا القطاع وتوفير التمويل اللازم لها بإجراءات ميسرة، مشيرًا إلى أنه سيتم إدراج المحافظة بالمرحلة الثانية من تلك المبادرة المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل، التي ستتضمن عقد لقاءات توعوية حول سُبل إدارة المشروعات والتسويق للمنتجات.

تجدر الإشارة إلى أن المحافظ ونائبه تلقوا تهنئة من نقيب عام الزراعيين بمناسبة حصولهما على ثقة القيادة السياسية، كما أهدى النقيب درع النقابة إلى المحافظ تقديرًا له.

الاكثر قراءة