الإثنين 9 سبتمبر 2024

نائب محافظ الأقصر يشيد بعمل لجنة تقييم مشروعات مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

الدكتور هشام أبوزيد

محافظات9-9-2024 | 19:06

دار الهلال

أشاد نائب محافظ الأقصر الدكتور هشام أبوزيد، بعمل لجنة تقييم المشروعات المقدمة ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مؤكدا أهمية المخرجات التي تفيد محافظة الأقصر وطبيعتها السياحية والحفاظ على الآثار وتعظيم النماذج الناجحة.

جاء ذلك خلال لقاء نائب محافظ الأقصر اليوم مع أعضاء لجنة تقييم المشروعات المقدمة ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، حيث زار نائب المحافظ مقر مناقشات المشروعات، وتناقش مع أعضاء اللجنة في المشروعات التي تقدم بها أبناء محافظة الأقصر.

وتواصل لليوم الثالث على التوالي بمحافظة الأقصر لجنة تقييم المشروعات المقدمة ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في المرحلة الثالثة، أعمالها، لتقييم المشروعات وإجراء المقابلات الشخصية لأصحاب المشروعات التي استوفت الشروط.

وتعمل اللجنة لاختيار أفضل 18 مشروعًا على مستوى المحافظة، تمهيدا للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، ويتم التقييم وفقا لعدة معايير أهمها (المكون الأخضر المكون التكنولوجي الذكي)، وتم اليوم تقييم عدد من المشروعات وعقد اللقاءات والمناقشات.

واستقبلت محافظة الأقصر عددا من المشروعات التي تقدمت للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في المرحلة الثالثة، وبلغت نحو 144 مشروعا منها 33 مكتملا لمختلف الفئات الست.

ومن المقرر أن تنهي اللجنة أعمال التقييم لكافة المشروعات، يوم /الخميس المقبل، بنهاية الأسبوع الجاري.

الاكثر قراءة