الإثنين 9 سبتمبر 2024

الصحة السورية: 18 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على مصياف

الدكتور حسن الغباش

عرب وعالم9-9-2024 | 20:10

دار الهلال

أعلن وزير الصحة في حكومة تسيير الأعمال بسوريا الدكتور حسن الغباش اليوم الاثنين، أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف بلغ حتى الآن 18 شهيداً و37 جريحاً.

وأكد الغباش في تصريح أوردته وكالة الأنباء السورية اليوم - أنه فور وقوع العدوان تم رفع جاهزية القطاع الصحي في محافظة حماة ومحيطها لتقديم جميع الخدمات الطبية اللازمة للمصابين في مستشفى مصياف الوطني والمستشفيات القريبة..لافتاً إلى أن منظومة الإسعاف والطوارئ استجابت للعدوان من خلال تقديم الخدمات المنقذة للحياة في المكان أو أثناء النقل الآمن للإصابات وفور تلقي أي بلاغ وذلك في مواقع العدوان إضافة إلى استنفار المنظومة في محافظات حماة وحمص وطرطوس.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية السورية أن الاحتلال الإسرائيلي شن عدواناً جوياً من جهة شمال غربي لبنان استهدف عدة مناطق في سوريا، وأسفر عن مقتل 16 شخصاً وإصابة 36 آخرين.

ووفقاً لما اوردتة قناة (القاهرة الإخبارية) في نبأ عاجل لها، اتهمت الوزارة الولايات المتحدة والدول الغربية بتشجيع إسرائيل على مواصلة عدوانها من خلال الدعم المستمر، معتبرةً تلك الدول شريكة في هذه الهجمات.

وفي بيانها، طالبت الخارجية السورية دول العالم بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على سوريا، والعمل على محاسبة القادة الإسرائيليين على ما وصفته بـ"جرائم ممنهجة"

وأكدت الوزارة على حق سوريا الراسخ في الدفاع عن سيادتها بكل الوسائل المشروعة التي يكفلها القانون الدولي. تأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد وتيرة الغارات الإسرائيلية على الأراضي السورية خلال السنوات الأخيرة، حيث تبرر إسرائيل هجماتها بأنها تستهدف مواقع عسكرية تابعة لإيران وحزب الله داخل سوريا.

ومع ذلك، تواصل دمشق اتهام إسرائيل بخرق السيادة السورية وتعريض المدنيين للخطر، ما يزيد من تعقيد المشهد في ظل التوترات الإقليمية المتزايدة.

الاكثر قراءة