الإثنين 9 سبتمبر 2024

التنمية المحلية: نحرص على توفير بيئة آمنة للمواطنين المترددين على منطقة العتبة

جانب من الاجتماع

أخبار9-9-2024 | 20:13

دار الهلال

أكدت وزيرة التنمية المحلية الدكتورة منال عوض، حرص الحكومة على توفير بيئة آمنة للمواطنين المترددين على منطقة العتبة والباعة وأصحاب المحال التجارية الموجودة في تلك الشوارع؛ لعدم تكرار أي حوادث مرة آخرى بعد التطوير.

جاء ذلك اجتماع وزيرة التنمية المحلية، اليوم الاثنين، مع محافظ القاهرة الدكتور إبراهيم صابر، بحضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وممثلي برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات" وعدد من التجار وأصحاب المحال التجارية بمنطقة العتبة.

وتم خلال اللقاء، استعراض آخر مستجدات الجهود التي تتم لإزالة آثار الحريق الذي نشب في عقاري شارع الجوهري بحي الموسكي بالقاهرة ومتابعة نتائج توجيهات وزيرة التنمية المحلية خلال الزيارة التفقدية التي قامت بها في 11 أغسطس الماضي مع محافظ القاهرة؛ للحفاظ على أرواح المواطنين وسلامة العقارات المجاورة.

كما تم استعراض الدراسة والمقترح الذي أعده استشاري برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لتطوير ورفع كفاءة شوارع (الجوهري، ويوسف نجيب، والعسيلي) المجاورين لمنطقة حريق عقاري الموسكي، ورفع كفاءة المباني الحكومية الموجودة في ميدان العتبة ومنطقة الموسكي؛ بما يتناسب مع الوجه الحضاري والجمالي للمنطقة.

كما تم تناول نتائج الزيارات التي قامت بها المحافظة مع مسئولي "الهابيتات" للمنطقة المقترح تطويرها ورفع كفاءتها، واللقاءات التي تم عقدها مع الباعة وأصحاب المحال التجارية والتجار الموجودين في تلك المنطقة؛ لاستطلاع آرائهم في هذا الشأن.
وفي السياق، قالت وزيرة التنمية المحلية إن المقترح والدراسة التي تم عرضها على التجار والباعة في الشوارع المستهدفة بجوار عقاري الموسكي سوف تراعي كافة الاعتبارات الخاصة بمصلحة التجار والباعة الموجودين وتوفير كافة وسائل الأمان والسلامة، فضلًا عن تطوير واجهات المباني القائمة بما يتناسب مع النسق الحضاري للمنطقة بالكامل.

من جانبه..قال محافظ القاهرة إن المحافظة خلال الفترة الماضية عقدت العديد من اللقاءات والاجتماعات؛ لبحث مقترح التطوير ودراسته مع ممثلي التجار والباعة وأصحاب المحال التجارية في الشوارع الثلاثة المقترح تطويرها ورفع كفاءتها بالكامل وتوفير كافة المرافق والخدمات بها.

من ناحيتهم..قدم ممثلو الباعة وأصحاب المحال التجارية الشكر للحكومة المصرية ووزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة على جهودهم الحالية في دراسة تطوير ورفع كفاءة المنطقة، وتحسين الوضع القائم على أرض الواقع للحفاظ على حياة المترددين من المواطنين وأصحاب المحال والباعة وعدم تكرار حرائق أو حوادث في المنطقة مرة أخرى.

الاكثر قراءة