الإثنين 9 سبتمبر 2024

ارتفاع ضحايا حادث انفجار شاحنة نقل وقود بغرب نيجيريا لـ59 قتيلًا

حادث انفجار شاحنة

عرب وعالم9-9-2024 | 20:20

دار الهلال

قال المتحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ بولاية نيجر بغرب نيجيريا إبراهيم حسيني، إن ضحايا حادث تصادم شاحنة صهريج نقل وقود بشاحنة أخرى تقل مسافرين وماشية ارتفع إلى 59 قتيلًا .

وأضاف حسيني - وفقًا لصحيفة (لوموند) الفرنسية اليوم الاثنين - أنه من المتوقع ارتفاع أعداد الضحايا، حيث يمكن اكتشاف ضحايا جدد مع استمرار إخلاء موقع الحادث، منوهًا بأن الضحايا دفنوا على الفور بعد الحادث أمس، ونشرت وكالة إدارة الطوارئ صورا للجثامين المتفحمة قبل دفنها.

من جانبه..قال المدير العام لوكالة إدارة الطوارئ العامة في نيجيريا عبدالله بابا عرب، إن ما لا يقل عن 50 رأس ماشية نفقت بسبب احتراقها وهي حية.

وكانت وكالة إدارة الطوارئ بولاية نيجر قد أعلنت وقوع الحادث إثر اصطدام ناقلة محملة بوقود بشاحنة مقطورة محملة بالركاب والماشية، أمس، على طريق في منطقة "أجاي" بولاية نيجر في غرب نيجيريا، كما تضررت مركبتين أخريين في الحادث.

ووفقًا للجنة الفيدرالية للسلامة على الطرق في نيجيريا، تُوفي أكثر من 5 آلاف شخص إثر حوادث الطرق في عام 2023 مقارنة بنحو 6500 في العام السابق عليه..لكن وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن هذه الأرقام لا تأخذ بعين الاعتبار الحوادث غير المُعلنة للسلطات، وبحسب تقرير نشر عام 2023، قدرت ضحايا حوادث الطرق في نيجيريا بما يقرب من 40 ألف حالة وفاة سنويًا.

الاكثر قراءة