الإثنين 9 سبتمبر 2024

رئيس جامعة العريش: المركز الجامعي للتطوير المهني يكسب الطلاب مهارات سوق العمل

رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش

محافظات9-9-2024 | 21:10

دار الهلال

أكد رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش، أن المركز الجامعي للتطوير المهني يحقق رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي "تحالف وتنمية"، ويهدف إلى إكساب الطلاب مهارات سوق العمل من خلال تقديم دورات تدريبية مجانية وورش عمل للخريجين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة العريش وفد المجلس الأعلى للجامعات الخاص بإنشاء مركز التطوير المهني وتأهيل الخريجين لسوق العمل، وذلك في إطار الانتهاء من إنشاء المركز الجامعي للتطوير المهني (UCCD) بالتعاون مع الجامعة الأمريكية (AUC)، مبينا قس الوقت نفسه أن جميع التدريبات المقدمة مجانية، وتقوم بها جهات علمية وتدريبية متخصصة، وتشمل الدورات المقدمة (مهارات اللغات، التوظيف، ريادة الأعمال، وكتابة السيرة الذاتية)، حيث يحصل المتدربون على شهادات معتمدة من الجامعة والجهات التدريبية.

وأضاف أن المركز ينظم أيضًا معارض للأعمال والتوظيف (Job Fairs) لمساعدة المتدربين في العثور على وظائف من خلال الشركات والهيئات المشاركة.

وقد قام الوفد برفقة رئيس الجامعة بزيارة محافظ شمال سيناء الدكتور خالد مجاور، لإطلاعه على آخر المستجدات المتعلقة بالمركز، ورحب المحافظ بالوفد، مثمناً الدور الذي يقوم به في التطوير المهني وتأهيل الخرجين لسوق العمل.

جدير بالذكر أن المركز يعتبر واحدًا من 37 مركزًا في الجامعات المصرية الحكومية والتكنولوجية والأهلية، والتي تهدف جميعها إلى دعم الخريجين في صقل مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

وفي سياق آخر، استقبل وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظة، مدير إدارة التخطيط بالمديرية حمزة رضوان عز مطر، وذلك لمناقشة الإجراءات اللازمة لاستلام مدرسة المتفوقين والمدرسة الدولية، وذلك بحضور عضو مجلس النواب النائب جازى سعد عايد. 

وعلى صعيد آخر، عقد نائب محافظ شمال سيناء اللواء عاصم سعدون، اجتماعا بمديري مديريات المحافظة بجميع القطاعات، مؤكدا اهتمام المحافظة ببناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتحسين جودة حياة المواطنين بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة.

ويأتي الاجتماع في إطار تنسيق العمل بين المديريات المختلفة والجهات الشريكة لتوحيد الجهود والاستفادة من قدرات الجهات المجتمعية بأسلوب تشاركي، لضمان عدالة التوزيع وكفاءة تقديم الخدمات والأنشطة التي تستهدف المواطن مباشرة، وذلك بالاستفادة من الموارد المتاحة لتعظيم الفائدة التي تعود على المواطن ويشعر بها سريعا.

من ناحية أخرى، وبشأن متابعة الأعمال بمدينة العريش والحرص علي مصلحة المواطنين، تابع رئيس مركز ومدينة العريش اللواء أسامة أحمد عَفش، أعمال النظافة داخل مدينة العريش، حيث تم رفع القمامة والتراكمات بمناطق المساعيد والزهور وكنتاكي وشارع أسيوط وكشك كهرباء الوادى ومنطقة خدمات عاطف السادات والجراد وخلف الموقف الجديد.

الاكثر قراءة