الأحد 16 يونيو 2024

محافظ القاهرة: منافذ جديدة للمخلفات الصلبة

1-3-2017 | 12:42

أ ش أ

قرر المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، تشكيل لجنة رباعية بجميع أحياء المحافظة للنهوض الحقيقي بالأحياء والتركيز على الميادين والشوارع الرئيسية والمتابعة على تنفيذ الأعمال التي تتم، وإرسال التقارير، على أن تتكون اللجنة من رئيس الحي ومدير الحدائق ومدير الإنارة ومدير الطرق بالحي.

كما قرر المحافظ تشكيل مجموعة دعم ميداني للأحياء، مكونة من الأفراد المتميزين ذات الكفاءة والدراية بالأحياء لدعم شرطة المرافق والمرور، للتعامل مع الحالات الملحة التي لايستطيع الحي التعامل معها مثل منع إعادة الإشغالات مرة أخرى إلى الشوارع بعد رفعها .

وأشار المحافظ ، إلى أنه يقوم حاليًا بمراجعة أسماء المرشحين لتلك المجموعات بحيث يتم تنفيذ الإجراءات في إطار قانوني.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ اليوم لاجتماع المجلس التنفيذي بحضور نواب المحافظ ورؤساء الأحياء ومديري المديريات.

وقرر المحافظ منح مكافأة لرئيس حي مصر الجديدة والسيدة زينب؛ نظرًا لمستوى النظافة الجيد بالحيين وتحفيزًا لباقي رؤساء الأحياء؛ للاهتمام بمستوى النظافة.

وقال «عبدالحميد»، إنه سيتم توقيع بروتوكول مع وزارة الإنتاج الحربي الفترة القادمة ﻹعادة تطوير وتشغيل نافورة النيل .

وأعلن عبدالحميد عن توفير منفذين لشراء المخلفات الصلبة، من المواطنين إحداهما بحي مصر الحديدة وسيتم افتتاحه الأسبوع القادم، وآخر بشارع أسوان بإحدى المناطق الشعبية، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية، وستتولى المحافظة الإشراف فقط على التنفيذ فيما ستتولى الجمعيات الأهلية عملية الشراء، مشيرًا إلى أنه في حالة نجاح الفكرة سيتم إحداث طفرة في مستوى النظافة بالقاهرة.

وشدد عبدالحميد على رؤساء الأحياء والنواب بتشديد الحملات على الكافيهات المخالفة؛ خاصةً الشقق أسفل العقارات السكنية؛ التي تحولت إلى كافيهات مخالفة .