الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

دفاع مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها: لو طلعت عاقلة سأتنحى عن القضية| خاص

أحمد حمد المحامى

الجريمة10-9-2024 | 13:04

هويدا على /تصوير محمد أشرف

كشف أحمد حمد المحامى ودفاع مضيفة الطيران المتهمة بقتل ابنتها أنه يريد عرض المتهمة مرة أخرى على الطب الشرعى لأنه متأكد من عدم سلامة قواها العقلية، مؤكدًا أنه لو ثبت أنها سليمه عقليا ونفسيا سيتنحى عن الدفاع عنها.

وأضاف في تصريحات لبوابة "دار الهلال"، أن لديه الدليل على عدم سلامة قواها العقلية ومنها أنها طعنت نفسها عدة طعنات بعد التخلص من ابنتها كما أن تليفونها الشخصى عليه مئات المقاطع التى تتحدث فيها بشكل غير مفهوم، وأنه عرض هذه المقاطع على خبراء ودجالين لكنهم اكدوا أن كلماتها عبارة عن طلاسم غير مفهومة، ما يدل على عدم اتزانها النفسي.

تواصل محكمة استئناف القاهرة، اليوم الثلاثاء، جلسات النظر في طلب دفاع مضيفة الطيران التونسية المتهمة بقتل ابنتها، بشأن رد هيئة محكمة جنايات القاهرة التي تتولى محاكمتها.

وتقدم الدفاع بطلب لعرض موكلته على لجنة من الطب النفسي خارج مستشفى العباسية، معتبراً أن ذلك ضروري لتقييم حالتها النفسية وقت ارتكاب الجريمة.

وقال الدفاع إنه في حال رفض طلبه سيقوم باتخاذ إجراءات لرد الدائرة، وهو ما تم بالفعل.

تفاصيل الجريمة 

واعترفت مضيفة الطيران التونسية خلال التحقيقات بأنها قتلت ابنتها استجابة لما وصفته بـ"أوامر إلهية".

وقالت المتهمة إنها تشاجرت مع زوجها ليلة الحادث، وأخبرته بأنها تحتاج إلى الهدوء لأن "وقتها للذهاب إلى السماء" قد حان.

وأضافت أنها استخدمت حزامًا لخنق ابنتها حتى الموت، ثم حاولت الانتحار بطعن نفسها عدة مرات بسكين صغير. المحكمة تؤجل الجلسات والنيابة توجه تهم القتل العمد محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، كانت قد أجلت المحاكمة إلى جلسة 21 سبتمبر المقبل لاستكمال الإجراءات.

وأحالت النيابة العامة المتهمة إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد بعد اعترافاتها المفصلة.