الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

وزير الزراعة يؤكد ضرورة استمرار تقديم جميع سبل الدعم والرعاية للفلاح المصري

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق

أخبار10-9-2024 | 13:15

دار الهلال

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق، ضرورة استمرار تقديم كافة سبل الدعم وتكثيف الخدمات والرعاية التي تقدم للفلاح المصري، والتواجد الميداني معه في حقله بالقوافل البيطرية والإرشادية، وأجهزة المكافحة والتوعية، وتوصيل التوصيات الفنية له، والممارسات الزراعية الحديثة، وتوفير الميكنة الزراعية، فضلا عن توفير كافة مستلزمات الإنتاج له، بما يساعده على زيادة الإنتاجية وزيادة دخله، وبالتالي رفع مستوى معيشته.

وتقدم وزير الزراعة - في بيان اليوم الثلاثاء - بالشكر إلى كافة أجهزة الوزارة وقطاعاتها وهيئاتها والمديريات المختلفة بالمحافظات، لجهودهم في تكريم الفلاح المصري، وتقديم كافة سبل الدعم له في عيده الـ72 ، والذي تم الاحتفال به تحت شعار "الفلاح المصري.. مسيرة عطاء".

وأشار فاروق إلى أن الاحتفال بعيد الفلاح هذا العام، مثل ملحمة حب وتقدير وعرفان ورد جميل للفلاح المصري العظيم، وتكريم الدولة له والاعتراف بفضله ومسيرته في العطاء.

كما تقدم الوزير بالشكر إلى البنك الزراعي المصري، والذي شارك في الاحتفالات بجميع المحافظات، وقدم خدماته المجانية للفلاحين، وإعلانه عن عدد من التيسيرات لتمويل أنشطة صغار المزارعين، وحرص على التواجد بجميع الفعاليات.

ووجه فاروق، القطاعات الإنتاجية بوزارة الزراعة بالاستمرار في ضخ السلع والمنتجات بأسعار مخفضة، من خلال منافذها الثابتة والمتنقلة، والتوسع في فتح منافذ جديدة، وزيادة عدد المنافذ المتنقلة، لتجوب المحافظات والمناطق النائية، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

كما وجه بدعم المنافذ بكميات مناسبة من بيض المائدة، بالأسعار المخفضة (120 جنيها للكرتونه) وحتى نهاية شهر أكتوبر القادم، نظرا لزيادة الإقبال عليه مع دخول العام الدراسي، فضلا عن أن تكون كافة السلع المطروحة بالمنافذ بنسب لا تقل عن 25% عن مثيلاتها بالأسواق.

يذكر أن وزير الزراعة قد وجه بتنظيم احتفالات بجميع المحافظات لتكريم وتقدير الفلاح المصري، في عيده الـ 72، حيث شملت الفعاليات حفلات تكريم وتوزيع عقود لمنتفعي الإصلاح الزراعي، وتقديم هدايا وآلات زراعية للمزارعين المتميزين بالمجان، فضلا عن إطلاق قوافل كبرى تجوب كافة المحافظات من كافة أجهزة الوزارة للإرشاد الزراعي والبيطري والإنتاج الحيواني، فضلا عن قوافل المنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، وقوافل من البنك الزراعي المصري لتقديم الخدمات البنكية والتمويلية للمزارعين، كما شهد وزير الزراعة ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي الشيوخ والنواب، الاحتفالات هذا العام، بمحافظتي المنوفية والدقهلية، حيث تم تكريم عدد من المزارعين، وتم تفقد عدد من الأنشطة الزراعية بالمحافظتين، وافتتاح موسم جني القطن بمحافظة المنوفية.