السبت 19 اكتوبر 2024

«تضامن بني سويف»: توزيع شنط وأدوات مدرسية لدعم 350 تلميذًا

شنط مدرسية

محافظات10-9-2024 | 13:18

دار الهلال

نظمت جمعية الأورمان احتفالية بمحافظة بني سويف لدعم 350 تلميذًا من خلال توزيع شنط وأدوات مدرسية عليهم مع قرب دخول العام الدراسي الجديد.

وأكدت وكيل مديرية التضامن الاجتماعي ببني سويف أمل أبوعزوز- في تصريح، اليوم /الثلاثاء/- أن الاحتفالية تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتكثيف الجهود وتقديم أوجه الدعم للفئات الأكثر احتياجاً، والعمل على تحسين مستوى المعيشة وتوفير الحياة الكريمة لهم.

من جانبه.. أكد مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، أن التوزيع جاء لتخفيف العبء عن الأسر في مواجهة أعباء العام الدراسي، وكذلك حماية الأطفال من لجوء الأسر إلى خروجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة، وبالتالي وقاية هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم. 

وقال إن الاهتمام بالجانب التعليمي نشاط إنساني خيري بدأته الأورمان منذ انطلاق عملها الخيري قبل أكثر من 25عامًا.. وأنها تضع الجانب التعليمي على رأس أولويات عملها الخيري في جميع أنشطتها، ونجحت من خلالها في دعم الأيتام وتوزيع آلاف الشنط والأدوات المدرسية، فضلا عن تطوير ودعم عشرات المدارس، وأثمرت في تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الأولى بالرعاية في محافظات الجمهورية المختلفة.

وأضاف أن الجمعية بمحافظة بني سويف نفذت عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية؛ ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية، تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم، بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية.