الجمعة 13 سبتمبر 2024

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة المنتهية ولايته يطالب بإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة

دينيس فرانسيس

عرب وعالم10-9-2024 | 16:03

دار الهلال

طالب رئيس الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة "دينيس فرانسيس"، خلال اختتام أعمال الدورة، اليوم الثلاثاء، بإنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة، وأكد أن "الوقت قد حان لوقف العنف في غزة"، وأشار إلى استئناف الجمعية العامة دورتها الاستثنائية الطارئة العاشرة واعتمادها ثلاثة قرارات حاسمة حول حماية المدنيين، والدعوة إلى وقف إطلاق النار، والاعتراف بأهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة.

وسلط "فرانسيس"- بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة- الضوء على نتائج الاجتماعات الثلاثة رفيعة المستوى بشأن الصحة، مؤكدا أنها وضعت "الصحة والرعاية التي تركز على الإنسان في صميم الأجندة الدولية".

ولفت الانتباه بشكل خاص إلى الإجماع العالمي على الحاجة إلى "إصلاح البنية المالية العالمية" خلال الحوار رفيع المستوى بشأن تمويل التنمية، وأهميته لمواءمة طموحات التنمية المستدامة لعام 2030 مع الموارد الضرورية.

وأعرب رئيس الجمعية العامة المنتهية ولايته، عن تفاؤله إزاء قوة وصمود الأمم المتحدة، على الرغم من الإقرار بالتحديات التي تواجهها: وقال "أنا متفائل بشأن الأمم المتحدة. لدينا الإرادة، ولدينا القدرة والعزم على القيام بما هو ضروري".

يُشار إلى أن رئيس وزراء الكاميرون السابق "فيليمون يانج"، سيتولى رئاسة الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة. ومن المقرر أن تبدأ أعمال المداولات العامة رفيعة المستوى للجمعية العامة في الرابع والعشرين من شهر سبتمبر الحالي.