الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

الموسيقات العسكرية المصرية تشارك بالمهرجان الدولي الـ16 بموسكو

الموسيقات العسكرية المصرية

أخبار10-9-2024 | 17:14

شاركت الموسيقات العسكرية المصرية في فعاليات المهرجان الدولى الـ16 للموسيقات العسكرية "سباسكايا تاور"، والذى استمرت فعالياته على مدار عدة أيام خلال الشهر الجارى بالساحة الحمراء في العاصمة الروسية موسكو، وذلك ضمن مشاركة 25 فريقا موسيقيا من تسع دول لتقديم ثقافات موسيقية مختلفة.

وقدم الفريق المصرى، خلال فعاليات المهرجان، عروضاً متميزة تضمنت عدداً من المعزوفات المصرية ومقطوعات من أشهر الألحان العالمية، التي لاقت تفاعل جماهيريا كبيرا، كما قدم الفريق عدداً من العروض المميزة بالحدائق الكبرى أظهرت مدى التناغم والاحترافية في تنفيذ التشكيلات الحركية والإيقاعية المتقنة، فضلاً عن إبراز ملامح الحضارة المصرية القديمة، وذلك من خلال الزى الفرعوني الذي تميز به الفريق السيمفوني العسكرى المصري خلال كافة العروض، والتي حازت على إعجاب الجمهور بمختلف فئاته العمرية.

كما قدمت مختلف الدول المشاركة عروضاً رسمت ملامح التراث الخاص بها في لوحات فنية متميزة، ليكون المهرجان بمثابة أرض خصبة لملتقى فنون كافة حضارات العالم.

وعلى هامش الفعاليات، نظمت إدارة مهرجان الموسيقات العسكرية الروسي مؤتمراً ولقاءات صحفية لقادة الوفود المشاركة.. وأشاد القائمون على المهرجان بأداء الفريق السيمفوني المصري، الذي قدم أرقى المستويات الفنية المُعبرة عن التراث الثقافي والحضاري لمصر.