الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

الداخلية تنفي ادعاءات اقتحام منزل والتعدي على طفل بالقاهرة

المتهمين

الجريمة10-9-2024 | 20:22

شيماء صلاح

كشفت أجهزة وزارة الداخلية حقيقة تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى مصحوب بتعليق متضمن الزعم بقيام بعض رجال الشرطة باقتحام أحد المنازل والتعدى على طفل "حدث"في أثناء محاولته الهرب بدائرة قسم شرطة القطامية بالقاهرة.

بالانتقال والفحص تبين عدم صحة ما تم تداوله فى هذا الشأن وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى قيام عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى ممارسة أعمال البلطجة والاستيلاء على الشقق السكنية المغلقة بدائرة قسم شرطة القطامية وإرهاب المواطنين وتهديدهم باستخدام الأسلحة النارية والبيضاء والمياه الحارقة لعدم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم. 

تحديد وضبط 7عناصر شديدة الخطورة 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد عناصر التشكيل يضم عدد 7 عناصر إجرامية يتزعمهم أحد العناصر الإجرامية شديدة الخطورة سبق إتهامه فى عدد 11 قضية "بلطجة، سلاح نارى، ضرب، نصب" ويعاونه 6 أشخاص من بينهم سيدة.

على الفور تم تقنين الإجراءات وضبط 6 منهم " لا يوجد من بينهم حدث"، وضبط بحوزتهم بندقية خرطوش، فرد خرطوش، عدد من الطلقات،2 سلاح أبيض، عدد من الزجاجات بها مياه حارقة.

كما تبين أن ناشر التعليق أحد العناصر الإجرامية "مطلوب ضبطه وإحضاره بقرار من النيابة العامة فى ذات الوقائع - جارى ضبطه" ويأتى نشره لمقطع الفيديو المشار إليه فى محاولة لغل يد الأجهزة الأمنية عن ضبطه.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم عدد 12 واقعة استيلاء على شقق سكنية مغلقة بذات الأسلوب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.