الأربعاء 11 سبتمبر 2024

محافظ أسوان يبحث مع مساعد رئيس الجمهورية لمبادرة "حياة كريمة" سرعة تنفيذ المشروعات

محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال

محافظات10-9-2024 | 21:43

بحث محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال ، مع مساعد رئيس الجمهورية لمبادرة "حياة كريمة" محمد حجازي، الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة" والتغلب على المعوقات والتحديات. 

وذكرت المحافظة في بيان اليوم الثلاثاء، أن المحافظ استعرض خلال الاجتماع حجم الإنجازات التى تمت داخل 31 قرية رئيسية و100 قرية فرعية مدرجة بالمرحلة الأولى بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة وذلك من خلال تنفيذ 65.5 % من المشروعات بواقع 1306 مشروعات من إجمالي 1993 مشروعا بمختلف قطاعات العمل العام.

وأكد المحافظ أن الهدف الرئيسي والأسمى هو تحقيق العوائد الإيجابية من هذه المبادرة الوطنية الرائدة، وأن يلمس المواطن على أرض الواقع تغييرا واضحا وملحوظا فى الخدمات المقدمة له بمختلف قطاعات العمل العام بحيث يتم التشغيل التجريبى ودخول الخدمة لأى مشروع يتم الإنتهاء منه ليجني بذلك ثمار هذه الإنجازات المتتالية والجهود التى تقوم بها أجهزة الدولة المصرية والتي تساهم بشكل مباشر في تحسين مستوى المعيشة والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة.

وشارك في الاجتماع؛ المهندس محمود نصار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وإيهاب خضر رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، ويسري عبدالله رئيس هيئة الأبنية التعليمية، فضلاً عن ممثلى كافة الوزارات والجهات والشركات المختصة.

وقرر المشاركون اتخاذ إجراءات سريعة وفقاً لاستراتيجية وتعليمات واضحة تلزم الشركات المنفذة لكافة المشروعات بزيادة وتيرة العمل وإنهاء التنفيذ طبقاً للبرامج الزمنية المحددة، مع إعطاء الأولوية لمشروعات الصحة والتعليم والطرق ومياه الشرب والصرف الصحي، إلى جانب استكمال مشروعات الإدارة المحلية المتبقية بواقع 6 مشاريع من إجمالي 19 مشروعا خلال شهر ونصف. 

وفي شأن آخر، وجه محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال، برفع درجة الاستعداد للتجهيز للاحتفال باليوم العالمي للسياحة الموافق 27 سبتمبر الجاري، من خلال تنظيم حزمة كبيرة من الأنشطة والبرامج السياحية والفنية والثقافية والرياضية والترفيهية، وغيرها من الفعاليات المتنوعة على مدار أسبوع كامل.

ووجه المحافظ وفق بيان، بضرورة الاستفادة من آليات التحول الرقمى لإنشاء (QR Code) يشير إلى البرنامج الشامل لحزمة الأنشطة والفعاليات التى سيتم تنظميها للإحتفال بهذه المناسبة على أن يتم مشاركة هذا الكود وتوزيعه على مستوى المنشآت السياحية حتى يتسنى للسائحين والزائرين الحضور والإستمتاع بهذه الفعاليات بالشكل المطلوب ، فضلاً عن أهمية إستغلال ذلك ليكون بداية قوية لإستقبال الموسم السياحى الجديد وتنشيط وزيادة الحركة السياحة الوافدة لأسوان لؤلؤة الجنوب.

وكلف المحافظ، نائبه المهندس عمرو لاشين، بعقد اجتماع تنسيقي لبحث الاستعدادات والتجهيزات للاحتفال بيوم السياحة العالمي مع مديري ومسئولي الجهات الأمنية والتنفيذية المعنية. 

بدوره، أوضح عمرو لاشين نائب المحافظ، أن التكليفات تشمل التنسيق لتنظيم موكب لعربات الحنطور وماراثون للدراجات الهوائية على كورنيش النيل، وتنظيم مسابقات لرياضة تسلق الجبال بغرب أسوان مع تنظيم ديفيليه للمراكب الشراعية بنهر النيل، بالإضافة إلى تنظيم معرض للمنتجات والمشغولات اليدوية والتراثية وعروض فنون شعبية فى مطاري أسوان وأبوسمبل ومسرح فوزي فوزي وحديقة درة النيل، مع ضرورة التنسيق للتغطية الإعلامية لمختلف الفعاليات، وأيضاً تشكيل فرق من الشباب والمتطوعين المتحدثين للغات الأجنبية لخدمة السائحين وتقديم رسائل الترحيب والدعاية والترويج السياحى بالمطارات ومختلف الأماكن السياحية والأثرية.