الأحد 15 سبتمبر 2024

الداخلية تداهم مصنع لاعادة تدوير العقاقير المخدرة في الشرقيه

المتهم

الجريمة11-9-2024 | 11:18

شيماء صلاح

داهمت الإدارة العامه لمكافحه المخدرات مصنع لإعادة تدوير العقاقير المخدرة  يديره عنصر إجرامي بالشرقية ونجحت في ضبط كميات من المواد المخدرة قدرت قيمتها المالية بحوالى 75 مليون جنيه.

تفاصيل عملية المداهمة

جاءت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية لتوكد قيام أحد العناصر الإجرامية بإعادة تدوير الخامات المستخدمة فى تصنيع العقاقير المخدرة لمضاعفة كمياتها وترويجها على عملائه

 متخذاً من مصنع بدائرة قسم شرطة الصالحية الجديدة بمديرية أمن الشرقية مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه.

الكشف عن أبرز المضبوطات 

وبتفتيش المصنع عُثر على لتر لعقار "الأوكسيكودون" المخدر، كمية من الأقراص المخدرة، كمية من المواد الخام المستخدمة فى التصنيع وزنت 5,670 طن ، المعدات والأدوات المستخدمة فى نشاطه الإجرامى، سيارة، مبلغ مالى "متحصلات نشاطه الإجرامى".

وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى 75 مليون جنيه تقريباً يأتي ذلك إدراكاً من أجهزة وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء والشباب، وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية لمتجرى المواد المخدرة و اتخاذ الإجراءات القانونية.