الجمعة 13 سبتمبر 2024

"القومي للحوكمة" يطلق دفعة جديدة من برنامج "تأهيل القيادات النسائية" لموظفات النقل

الدكتورة شريفة شريف

اقتصاد11-9-2024 | 13:18

دار الهلال

أعلن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إطلاق دفعة جديدة من البرنامج التدريبي "تأهيل القيادات النسائية النوعية" على مستوى الوزارات والجهات الحكومية، وذلك بتنفيذه لصالح القيادات النسائية بوزارة النقل، والذي ينعقد على مدار 24 يومًا تدريبيًا منفصلًا.

وقالت مديرة المعهد الدكتورة شريفة شريف، في بيان اليوم الأربعاء، إن البرنامج التدريبي يأتي في إطار اهتمام الدولة بتمكين المرأة، مشيرة إلى الخطوات غير المسبوقة التي اتخذتها الدولة لتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة وتمثيل المرأة ومسؤولياتها القيادية داخل القطاع العام وعبر المجتمع ككل.

وأضافت أن قضايا المرأة وجهود تمكينها اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا أصبحت تمثل نقطة التقاء مضيئة بجميع محاور رؤية الدولة وبرامجها التنموية، وهو ما أكدته رؤية مصر 2030 والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030.

وأوضحت أن البرنامج التدريبي يهدف لرفع القدرات والكفاءات وتنمية المهارات الإدارية والقيادية للسيدات المشاركات، وزيادة الوعي بدور المرأة في الحوكمة، والتنمية المستدامة، والابتكار في القطاعات الحكومية، والتفكير التصميمي، بالإضافة للمحاور التخصصية والتي تتضمن مناقشة الدروس المستفادة من التجارب الناجحة، واستعراض أفضل الممارسات المتعلقة بدور القيادات النسائية في قطاع النقل والاتجاهات الدولية الحديثة فيه.