السبت 19 اكتوبر 2024

محافظ أسوان يوجه بسرعة تشغيل مكتب التموين بمجمع الخدمات بقرية الرديسية بحرى

محافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال

محافظات11-9-2024 | 14:23

دار الهلال

وجه محافظ أسوان إسماعيل كمال بسرعة تشغيل مكتب التموين بمجمع الخدمات بقرية الرديسية بحرى بمركز إدفو، مؤكداً على أن ذلك يعد من الثمار والمكتسبات الإيجابية لمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة"، والتى تهدف إلى تنمية الظروف الإقتصادية والإجتماعية وتحسين جودة الحياه للمواطنين بالقرى والنجوع المستهدفة.

ومن جانبه، أوضح ياسر عبد الشافى معاون المحافظ للمشروعات بأنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان جارى تشغيل مجمع خدمات الرديسية تجريباً حيث يضم مكتب للتموين، بالإضافة إلى أقسام الإدارة المحلية ومكاتب للبريد والتضامن الاجتماعي والسجل المدنى والشهر العقارى، مشيراً إلى أن المجمع يستهدف خدمة 73 ألف و524 مواطن ومواطنة من أهالى قرية الرديسية وتوابعها بإجمالى 39 تابع وقرية فرعية.

ومن جهتهم قدم أهالى قرية الرديسية خالص شكرهم لمحافظ أسوان الدكتور إسماعيل كمال لتفاعله المتواصل مع مطالبهم الجماهيرية وتعليماته بسرعة الاستجابة وتلبيتها بالشكل المطلوب، كما عبر الأهالى عن سعادتهم وتقديرهم لمبادرة الرئيس السيسى "حياة كريمة "، ولجميع القائمين على تنفيذها وذلك لأهميتها فى التخفيف عن كاهلهم ودورها الفعال فى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بالقرية وتوابعها.

فى سياق أخر، واصلت الوحدات المحلية بمختلف المراكز والمدن بمحافظة أسوان، سلسلة الحملات المكبرة لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، وأيضاً التعديات بالبناء على الأراضى الزراعية، والإزالة للحالات المتقاعسة من الذين لم يقوموا بسداد مقدمات العقود أو التأخير فى سداد الأقساط المستحقة من أصحاب طلبات التقنين وذلك ضمن المرحلة الثالثة من الموجه الـ 23 ، والتي يتم تنفيذها وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن.

وقال بيان صحفي صادر عن محافظة أسوان اليوم إنه فى هذا الإطار تم إزالة 25 حالة تعدى بمساحة 11 ألف و 855 م2 بنطاق مركزى كوم أمبو وأسوان، حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو بقيادة شوقى مصطفى بإزالة 5 حالات للتعدى على أراضى أملاك الدولة بمساحة 2405 م2 بنطاق قرية العدوة التابعة لمجلس قروى إقليت، ووسط مشاركة للأجهزة الأمنية بإشراف اللواء محمد أبو الليل مدير أمن أسوان، والعاملين والفنيين بالوحدة المحلية بمتابعة من أحمد عبد النبى نائب رئيس المدينة.

وأضاف البيان أنه قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى باستكمال تنظيم الحملات لإزالة حالات التعدى وذلك بإجمالى 20 حالة بمساحة 9450 م2 وذلك بنطاق قروى أبو الريش، وفى ظل مشاركة من الأجهزة الأمنية، ونائب رئيس المدينة محمود بهاء، والعاملين والفنيين بالوحدة المحلية مدعمين بالمعدات الثقيلة والسيارات لرفع مخلفات الإزالة أولاً بأول.