الأربعاء 11 سبتمبر 2024

غدًا.. اجتماع أوروبي لبحث تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

عرب وعالم11-9-2024 | 14:55

دار الهلال

يعقد الاجتماع الختامي للمنتدى الاقتصادي والبيئي الحادي والثلاثين لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا غدا الخميس في العاصمة التشيكية براغ ويستمر يومين.

وقال بيان للمنظمة الأوروبية اليوم الأربعاء إن الاجتماع سيبحث معالجة المخاطر التي تهدد التنمية الاقتصادية المستدامة في ضوء التحول الرقمي، وتسخير التقدم التكنولوجي لمعالجة التأثيرات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية لتغير المناخ، وسياسات الحكم الرشيد وأطر العمل للنمو الاقتصادي والابتكار والتنمية المستدامة.

وأضاف البيان أنه سيعقد الاجتماع تحت عنوان "تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا من خلال الابتكار الرقمي، والمساهمة في التنمية المستدامة والتكيف مع المناخ" و سيفتتحه السكرتير الدائم لوزارة خارجية مالطا كريستوفر كوتاجار نيابة عن رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا الحالي، الوزير إيان بورج، ووزير خارجية جمهورية التشيك يان ليبافسكي.

ويشارك به ممثلون رفيعو المستوى وكبار المسؤولين عن تشكيل السياسة الاقتصادية والبيئية الدولية داخل منطقة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وممثلو المنظمات الدولية، والأكاديميون والخبراء، وممثلو الأعمال والمجتمع المدني.