الأربعاء 11 سبتمبر 2024

محافظ بني سويف: نولي اهتمامًا خاصًا لتطوير القطاع الصحي وتوفير الدعم اللوجستي للمستشفيات

محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات11-9-2024 | 14:56

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم الاهتمام بتطوير القطاع الصحي وتوفير الدعم اللوجستي لتزويد المستشفيات بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية؛ لتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين دون السفر للمحافظات الأخرى.

وقال غنيم - في بيان اليوم الأربعاء - تقديره للجهود المبذولة من قِبل الفريق الطبي بالمستشفى التخصصي بمدينة بني سويف، لافتًا إلى أن التطورات الجاري تنفيذها بالمستشفى تعد خطوة مهمة نحو تعزيز مستوى الخدمات الصحية بالمحافظة.

من جانبه..أكد مدير مستشفى بني سويف التخصصي التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة الدكتور أحمد صادق، بدء تشغيل وحدة مناظير الجهاز الهضمي الجديدة بالمستشفى، والخدمات المتقدمة التي توفرها الوحدة الجديدة للمرضى المترددين على العيادات الخارجية، ولقسمي الكبد والجهاز الهضمي بالمستشفى.

وقال إن الوحدة توفر أيضًا خدمات متقدمة تشمل تشخيص وعلاج أورام القولون والمستقيم، كما تُعنى الوحدة بتشخيص وعلاج الأمراض المناعية التي تصيب القولون، والتي قد تتطلب رعاية دقيقة ومتابعة مستمرة.

وأضاف أن الوحدة تساهم أيضًا في علاج زوائد القولون والمستقيم والبواسير الداخلية، وهي حالات شائعة تحتاج إلى تدخلات طبية دقيقة تساهم في تحسين حالة المرضى وتخفيف معاناتهم.

ونوه بأن الوحدة الجديدة ستحدث نقلة نوعية في تقديم الخدمات الطبية المتخصصة خاصة وأنه يجرى حاليًا الإعداد لتشغيل منظار القنوات المرارية، الأمر الذي سيُمكّن الأطباء من تشخيص وعلاج حالات الصفراء الانسدادية، كما سيساهم الجهاز في استخراج حصوات القنوات المرارية، فضلًا عن التعامل مع حالات ضيق وأورام القنوات المرارية، وهو ما يعزز من قدرة المستشفى على تقديم رعاية شاملة ومتكاملة للمرضى.