الأربعاء 11 سبتمبر 2024

علي الطيب لـ أبطال مسلسل «عمرو أفندي»: « تحياتي للي نجحوا بمصطلحاتي»

علي الطيب

فن11-9-2024 | 16:14

ياسمين محمد

وجه الفنان علي الطيب، رسالة عتاب لـ أسرة مسلسل «عمر أفندي» بطولة الفنان أحمد حاتم، ذلك بعدما استخدموا جملته الشهير «دي حاجة 13 خالص» التي اشتهر بها في مسلسل «أهو ده اللي صار»، واشتهروا بها دون نسبها لـ صحبها.

كتب علي الطيب في منشور على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي عبر فيسبوك: «حابب أبارك لكل زمايلي في عمر أفندي على نجاحهم، بجملة وديع البساطي المشهورة "دي حاجة 13 خالص"، واستنوا على الجزء التاني لغاية ما أفكرلكم في الجديد منه عشان تعرفوا تقلدوه، تحياتي للي نجحوا بمصطلحاتي، وطول عمرها اللعبة ليها أصول وبنتعلم من بعض، مش بنعلم على بعض».

وينتمي مسلسل «عمر أفندي» إلى نوعية الأعمال الاجتماعية الكوميدية الرومانسية، ويشارك في بطولته كل من أحمد حاتم، رانيا يوسف، آية سماحة، محمد رضوان، مصطفى أبو سريع، رانيا يوسف، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبدالرحمن أبو غزالة، والعمل مكون من 15 حلقات.

 وينتمى مسلسل عمر أفندي إلى نوعية الفانتازيا، وتدور أحداثه بين الماضي والحاضر، حيث يتنقل بطل المسلسل بين عالمنا الحالي، إلى حقبة الأربعينيات عبر سرداب بمنزل والده، ويعيش حياة مزدوجة في زمنين مختلفين، وذلك في إطار كوميدي.  

مسلسل «أهو ده اللى صار» فى بطوله روبى، سوسن بدر محمد فراج، أروى جودة، أحمد داود، محمود البزاوى، ألفت عمر، الهام عبد البديع، منة بدر تيسير، وعلى الطيب ومحمد دسوقى، لاشينة لاشين وعدد آخر من الفنانين، من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حاتم على.

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي اجتماعي خلال حقبة زمنية تصل إلى 100 عام، وتحكى الأحداث عن يوسف الشاب الفقير الذي يعمل حارساً قضائياً على قصر أجداده، ويحلم بأن تؤول ملكية القصر للحكومة وألا يتمكن باقي الورثة من بيعه ثم هدمه، ثم يقابل سلمى الصحفية المشاغبة الثرية ويقع في حبها، وهو يحكي لها حكايات عن تاريخ القصر وساكنيه والتي تحمل في طياتها حكايات عن الإسكندرية منذ مائة عام.