السبت 19 اكتوبر 2024

إصدارات جديدة عن طرق تنظيم الشركات والمؤسسات في معرض الكتاب الدولي

غلاف الكتاب

ثقافة11-9-2024 | 17:33

إسلام علي

تشارك دار العلا للنشر والتوزيع  العام المقبل في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، بإصدار تحت عنوان "الفضيلة التنظيمية واستراتيجيات إدارة الصراع المؤسسي".

محاور الكتاب

 وقد اشترك في تأليفه كل من الدكتور محمود فوزي الأستاذ بكلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتورة راللا منصور، ويتناول الكتاب الإشكالية الناتجة عن الضغوط التنظيمية بالشركات والمؤسسات، وكيفية التصدي لها من جانب الاستراتيجيات الإدارية للشركات من جانب، وسلوكيات المواطنة التنظيمية؛ من قبل العاملين والموظفين أنفسهم من جانب آخر.

ويعرض الكتاب  عبر فصوله الثلاثة العديد من الإشكاليات البحثية والعملية المتعلقة بمحددات ومفاهيم البيئة التنظيمية بالشركات والمؤسسات باعتبارها أعمدة رئيسية في هيكل البناء المؤسسي بشقيه المادي والبشري.

ويقدم الكتاب كاستراتيجيات إدارية؛ تمثل ضمانة جوهرية؛ للتصدي بالتحليل والتخطيط والتنفيذ لإفرازات الصراع التنظيمي، ومعوقاته الإدارية الناتجة عن أنماط القيادة السامة، والمناخ المؤسسي الفاسد.

نظريات في الاتصالات التنظيمية والعلاقات العامة

يذكر أنه قد صدر أيضا كتاب "نظريات ونماذج في العلاقات العامة والاتصالات التنظيمية " عن دار عالم الكتب؛ لمؤلفيه الدكتور محمود فوزي؛ والدكتور سعيد عبد المنعم؛ والذي يتناول بالرصد والتحليل نحو أكثر من خمسين نظرية ونموذجا علميا متخصصا في مجالات العلاقات العامة؛ والاتصالات التنظيمية؛ والسلوك الشرائي؛ والأحداث الخاصة؛ والاتصالات التسويقية المتكاملة.

 

وتدور محاور الكتاب في ثلاثة فصول؛ تنطلق من عدسة إلهام المؤلفين حول المبادئ النظرية العلاقات العامة؛ وكيفية توظيفها في مجالات التطبيقات العملية لممارسي التسويق ؛ ومديري الموارد البشرية؛ وأخصائيي العلاقات العامة بالمؤسسات الإنتاجية والخدمية