الجمعة 13 سبتمبر 2024

للنساء.. 8 نصائح لصبغ شعرك بأمان أثناء الحمل

صبغ شعرك بأمان أثناء الحمل

سيدتي12-9-2024 | 11:02

فاطمة الحسيني

تخشى بعض النساء من صبغ شعرها أثناء شهور الحمل، حيث تتعرض بعضهن للمخاطر أو الحساسية خلال تلك الفترة، ولكن في حالة تأكدك من حالتك الصحية، فيمكنك القيام بصبغ شعرك بأمان ولكن من خلال إتباع النصائح الآتية، وفقًا لما نشر على موقع " mom junction".

1. اختاري المنتجات الخالية من الأمونيا:

الأمونيا هي مكون شائع في صبغات الشعر، وقد تكون لها رائحة قوية وقد تسبب تهيجًا، ولذلك اختاري المنتجات الخالية من الأمونيا أو التي تحتوي على نسبة منخفضة من تلك المادة، لتقليل خطر استنشاق الأبخرة القاسية وتقليل ردود الفعل الجلدية المحتملة.

2. قومي بإجراء اختبار التصحيح:

احرصي دائمًا على إجراء اختبار رقعة صغيرة من المنتج، قبل وضع الصبغة على رأسك بالكامل، و ضعي كمية صغيرة من المنتج خلف أذنك أو على الجزء الداخلي من ذراعك وانتظري لمدة 48 ساعة على الأقل، و إذا شعرت بأي احمرار أو حكة أو تورم، ففكري في عدم استخدام صبغة الشعر المحددة.

3. تجنبي صبغ الشعر في الأشهر الثلاثة الأولى:

على الرغم من أن صبغ شعرك يعتبر آمنًا بشكل عام، يوصي بعض الخبراء بالانتظار حتى الثلث الثاني من الحمل لتقليل المخاطر المحتملة خلال مراحل النمو الحرجة، وإذا اخترت صبغ شعرك في وقت مبكر، فتأكدي من أن المكان جيد التهوية واتبعي إرشادات السلامة.

4. حددي وقت التعرض:

سواء كنت تصبغين شعرك في المنزل أو في صالون، حددي مدة تعرض المنتج لفروة رأسك، و اتبعي مدة الاستخدام الموصى بها والموضحة في تعليمات المنتج، وتجنبي ترك الصبغة لفترة أطول من اللازم.

5. حماية فروة رأسك:

عند وضع صبغة الشعر، احرصي على حماية فروة رأسك، وضعي في اعتبارك استخدام كريم حاجز على طول خط شعرك لمنع الصبغة من ملامسة بشرتك بشكل مباشر، حيث تضيف هذه الطبقة الإضافية من الحماية درعًا آخر ضد التهيج المحتمل وتضمن تجربة صبغ أكثر أمانًا.

6. ارتدِ معدات الحماية:

عند وضع صبغة الشعر في المنزل، ارتدِ قفازات واقية واستخدم فرشاة التطبيق لتقليل ملامسة الصبغة لبشرتك بشكل مباشر، حيث تساعد هذه الطبقة الإضافية من الاحتياط في منع أي تهيج أو حساسية محتملة للجلد.

7. اختاري البدائل الطبيعية:

استكشفي البدائل الطبيعية مثل الحناء أو الصبغات النباتية، والتي تعتبر آمنة بشكل عام أثناء الحمل، وهذه الخيارات خالية من المواد الكيميائية وتوفر طريقة أكثر لطفًا لتعزيز لون شعرك دون تعريض نفسك لمواد ضارة محتملة.

8. تهوية المنطقة:

سواء كنت تصبغين شعرك في المنزل أو في صالون، تأكدي من التهوية الجيدة، افتحي النوافذ أو الأبواب للسماح بتدوير الهواء النقي وتقليل تعرضك للأبخرة، لأن التهوية الجيدة هي طريقة بسيطة ولكنها فعالة لخلق بيئة أكثر أمانًا أثناء عملية الصبغ.