الأربعاء 11 سبتمبر 2024

للنساء فوق الثلاثين .. نصائح باستخدام الكركديه للعناية بالشعر والبشرة

الكركديه

سيدتي4-9-2024 | 14:49

فاطمة الحسيني

تهتم معظم النساء بشعرها وبشرتها، وتقوم باستخدام الكثير من المنتجات الطبيعية والزيوت العطرية، لما لها من آثار إيجابية خاصة مع التقدم في العمر، ويعد الكركديه من أهم الزهور التي لابد من الاعتماد عليها، وفي السطور التالية نوضح أهم فوائدها على فروة الرأس والجلد، وفقاً لما نشر على موقع " times of india"...

  • استخدمي زيت الكركديه كمنشط للشعر:

 اغلي أزهار الكركديه ثم صفي الماء المغلي واخلطي بها زيتًا ناقلًا مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز، ثم  ضعي الزيت على فروة رأسك لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بشامبو خفيف، ثم رطبي شعرك بالبلسم.

  • تخلصي من تجعد الشعر باستخدام قناع الشعر بالكركديه:

خذي بعض أزهار الكركديه واطحنيها بالماء حتى تتشكل عجينة، ثم ضعيها على خصلات شعرك واتركيها لمدة 5 دقائق، ثم قومي بشطف شعرك ببساطة واتركيه حتى يجف، ثم شاهدي النتائج.

  • قناع الشعر لمنع تساقط الشعر:

خذي 4-5 أزهار وأوراق الكركديه، ثم اطحنيها مع القليل من الماء لتكوين عجينة، وأضيفي كوبًا من الزبادي إلى هذا الخليط وضعيه على فروة رأسك وشعرك، و اتركيه لمدة ساعة تقريبًا ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر، ثم اغسليه بالشامبو والبلسم.

  • قناع الكركديه لتجديد شباب البشرة:

اصنعي قناعًا منزليًا للوجه عن طريق أخذ ورقات الكركديه وزيت الزنجبيل والزبادي، والقيام بطحنهم ووضعهم على الوجه والرقبة، ثم تركهم لمدة نصف ساعة لتجديد خلايا بشرتك عن طريق علاج أضرار أشعة الشمس وبقع حب الشباب.

  • ترطيب بشرتك باستخدام رذاذ الكركديه:

 اصنعي رذاذًا مرطبًا فعالًا في المنزل عن طريق قطف أزهار الكركديه وحفظها ببساطة في وعاء ماء في الثلاجة، ثم بعد صفي الماء في زجاجة رذاذ واستخدميه مباشرة على وجهك العاري، للحصول على بشرة رطبة.

  • الكركديه مفيد لتبييض البشرة:

الكركديه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات وأحماض ألفا هيدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي، التي تعمل على تحسين لون البشرة وملمسها، مما يفتح لون البشرة ويرطب الخلايا أيضًا.