الخميس 12 سبتمبر 2024

اليوم.. إعلان تفاصيل الدورة الـ17 للمؤتمر الصحفي لمهرجان سماع الدولي

مهرجان سماع الدولى

ثقافة12-9-2024 | 12:10

فاطمة الزهراء حمدي

يعقد، اليوم الخميس، الفنان انتصار عبد الفتاح، رئيس مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية، مؤتمرًا صحفيًا، للإعلان عن تفاصيل بدء المهرجان والفرق المشاركة والمكرمين وأماكن العروض ومواعيد إقامته وورش العمل التي تتخلله.

كما سيتم الإعلان عن ضيف شرف المهرجان والجهات المشاركة، بالإضافة للإعلان عن تفاصيل حفلي الافتتاح والختام، وذلك في تمام الرابعة والنصف عصراً، بالمجلس الأعلي للثقافة، ويأتي المهرجان تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

يقام المهرجان بالتعاون مع وزارة الثقافة برئاسة الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة متمثلة فى قطاعات الوزارة المختلفة، منها قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، المجلس الأعلى للثقافة، صندوق التنمية الثقافية، ووزارة الآثار والسياحة متمثلة في هيئة التنشيط السياحي، ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب ، بحضورحشد كبيرمن القيادات، ومن المقرر إنطلاق بدء فعاليات المهرجان فى دورته السابعة عشر فى الفترة من 20 حتى 26 سبتمبر الجارى على مسرح السور الشمالي.

كما يعرض فيلمًا تسجيليًا عن مهرجان سماع الدولى فى الدورات السابقة، ويتحدث الفنان انتصارعن رحلته فى تأسيس المهرجان على مدار16 سنة والتى أصبح لها مكانة دولية على مستوى العالم، ولوحة الشرف التى تضم أهم الشخصيات المكرمة.

أطلق الفنان انتصار عبد الفتاح في شهر مايو الماضي مهرجان الطبول الدولي في دورته الحادية عشرة، والذي نظمته مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب بالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة السياحة والآثار، وذلك في الفترة من 27 وحتى 30 مايو 2024، بمقر بيت السناري الأثري، بحي السيدة زينب بالقاهرة.