الجمعة 13 سبتمبر 2024

فعاليات "المرأة بين الثقافة والفنون" بقصر ثقافة سوهاج

الهيئة العامة لقصور الثقافة

ثقافة12-9-2024 | 17:01

إسلام علي

يشهد قصر ثقافة المنشأة بسوهاح، السبت المقبل، في العاشرة صباح بعد غد السبت، انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي "المرأة بين الثقافة والفنون".

وتنظم تلك الفعالية، الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

 

لقاءات متنوعة بقصور الثقافة

يستمر البرنامج حتى 17 سبتمبر القادم، وسوف يتضمن عددا من اللقاءات والمحاضرات، منها "الصحة النفسية والجسدية.. ركيزة أساسية في بناء الإنسان"، "كيفية بناء أجيال تساهم فى الحفاظ على المجتمع"، "بناء الإنسان في عصر التكنولوجيا الرقمية"، كما تشهد الفعاليات تنفيذ مجموعة من الورش الحرفية للمرأة والفتاة، بالإضافة لباقة من العروض الفنية.

وتختتم الفعاليات في الحادية عشرة صباح الثلاثاء المقبل بافتتاح معرض نتاج الورش الحرفية، يعقبه عرض فني ثم التكريمات.

 

أتوبيس الفن الجميل يتوجه نحو متحف الفن الإسلامي 

وعلى الجانب الأخر، ومن فعاليات قصور الثقافة، نظم أتوبيس الفن الجميل زيارة إلى متحف الفن الإسلامي بالقاهرة، لعدد من أطفال جمعية منشية البكري، ضمن أجندة الفعاليات التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن برامج وزارة الثقافة.

بدأت الزيارة بجولة تفقدية للتعرف على تاريخ المتحف وما يضمه من مقتنيات وقطع أثرية، وعبر شروح داليا سعيد، مفتش أثري بالمتحف، تعرف الأطفال على تاريخ وخصائص الحضارة الإسلامية.

أعقبها لقاء تناولت خلاله يمنى حسين مفهوم "الاقتصاد الأخضر"، موضحه دوره في تحقيق التنمية المستدامة، بجانب ورشة تصميم لوحات فنية عن الزهور بخامات معاد تدويرها تدريب سارة علي.

أقيمت الفعاليات ضمن برنامج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة جيهان حسن، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، وتأتي استمرارا لجولات مكثفة يقدمها أتوبيس الفن الجميل للأطفال خلال شهر سبتمبر الحالي.

 واختتم اليوم مع عرض مسرح عرائس قفازية حول أهمية التعليم، ومناقشة مجموعة من القصص ذات القيم الإيجابية، وفقرة قراءة حرة وذلك ضمن نشاط المكتبة المتنقلة.