الجمعة 27 سبتمبر 2024

وفد "خريجي الأزهر" يزور جمعية نهضة علماء إندونيسيا

جانب من اللقاء

أخبار12-9-2024 | 18:24

زار وفد المنظمة العالمية لخريجي الأزهر برئاسة رئيس المنظمة الدكتور عباس شومان، اليوم الخميس، أمين عام هيئة كبار علماء الأزهر، جمعية نهضة العلماء بإندونيسيا، حيث كان فى استقبالهم رئيس الجمعية يحيى خليل. 

وأكد عباس شومان، حسب بيان صادر اليوم عن المنظمة، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يهتم اهتماما شخصيا برعاية الطلاب الوافدين، مشيرًا إلي أن المنظمة مستعدة للتعاون مع نهضة العلماء في كافة المجالات التي تدعم ترسيخ الوسطية والاعتدال ، مؤكدا ضرورة تضافر جهود مؤسسات المجتمع المدني لمواجهة الأفكار المتطرفة. 

وأشار إلي أن الأزهر الشريف، وكافة الجهات التي يشرف عليها، على استعداد لتقديم الدعم لتعزيز قيم التعايش السلمي، موضحا أن شيخ الأزهر الشريف، حرص على إطلاق مبادرات مشتركة مع سائر المؤسسات الدينية على المستوى المحلي والدولي، منها بيت العائلة المصري، والذي قضى على مصطلح الفتنة الطائفية داخل مصر، وأيضاً وثيقة الأخوة والإنسانية التي أصبحت وثيقة يحتذى بها في مختلف أنحاء العالم.

من جانبه، قال نائب رئيس المنظمة وائل بخيت، إن تحصين الطفل وحماية الشباب من الوقوع في براثن الإرهاب، من أولويات عمل المنظمة.

وبدوره، أشار أمين عام المنظمة عبد الدايم نصير إلي أن المنظمة حرصت على دعم خريجي الأزهر في كافة أنحاء العالم، للقيام بمهامهم في ترسيخ الوسطية والاعتدال، ونشر المنهج الأزهري.

من جانبه، أكد رئيس جمعية نهضة العلماء يحيى خليل، حرص الجمعية على الاستفادة من الأزهر الشريف وخريجيه في نشر الوسطية والاعتدال. 

كما أشاد بزيارة شيخ الأزهر لإندونيسيا، واعتزازه بهذه الزيارة المهمة، مؤكدا أن الجمعية ستعمل على الاستفادة من خبرات المنظمة، وترجمة إصداراتها، وتوزيعها على المدارس التابعة للجمعية في مختلف أنحاء إندونيسيا .